الهيمنة على صناعة السينما في مجلس الشعرباف الادبي

المراقب العراقي/ عادل العرداوي

ضيّف مجلس الشعرباف الادبي الباحث الاكاديمي الدكتور محمد جابر في ندوته الشهرية. والقى الدكتور جابر في الندوة التي ادارها عادل العرداوي محاضرة بعنوان (ابعاد الهيمنة على صناعة السينما الامريكية في هوليوود) تطرق فيها الى واقع صناعة السينما الامريكية وتاثير السياسة العنصرية والصهيونية فيها وفي توجهاتها العامة التي نزعت منذ سنوات طويلة على معاداة العرب والمسلمين والتعمد في تشويه سمعة وصورة العربي او المسلم بحيث تساهم افلام السينما الامريكية في هوليود في زيادة نسبة الكراهية والعنف والتحريض ضدهم من قبل المواطنين الامريكان والاوربين.
وكشف ان السينما الامريكية صناعة تدر الارباح تهدف بشكل غير مباشر فيما تهدف اليه تسويق السياسة الامريكية الموجهة من اللوبي الصهيوني ضد العرب والمسلمين بشكل متعمد وممنهج وبراق لكنه في الحقيقة زائف ولايمكن ان ينطلي على اقل انسان يمتلك وعيا وثقافة.
وبين المحاضر انه عاش في الولايات المتحدة الأمريكية لعدة سنوات اثناء درلسته الجامعية فيها وتوفرت له الفرصة لان يطلع على خفايا واسرار صناعة السينما الامريكية..وضرب امثلة عديدة مستقاة من عشرات الافلام السينمــــــــائية وابرز ممثليها ومخرجيها والشركات التي تقوم بانتاجها ومن يقف وراءها.
وبعد ان انهى المحاضر محاضرته انهالت عليه الاستفسارات والأسئلة العديدة من الحضور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.