منتخبنا الوطني بالمستوى الثاني في قرعة كأس آسيا 2019

أفرز تصنيف قرعة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقررة في الرابع من شهر آيار المقبل في دبي والصادر عن الاتحاد القاري للعبة، عن وجود منتخبنا الوطني في المستوى الثاني.
وجاءت الإمارات المضيفة في المرتبة الأولى للقرعة بحسب نظام البطولة، وتخوض المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني 2019 على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.
وبحسب نظام القرعة، فقد جاءت منتخبات الإمارات وإيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الأول، ومنتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان ومنتخبنا الوطني وقطر وتايلاند في الثاني، وذلك بعد تأهلها إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018، كما تم توزيعها بحسب موقعها في التصنيف العالمي.
أما المستوى الثالث فيضم منتخبات قيرغزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام. وضم المستوى الرابع كوريا الشمالية والفيليبين والبحرين والأردن واليمن وتركمانستان، وهي المنتخبات التي تأهلت من خلال تصفيات كأس آسيا المختتمة أخيراً.
ويشارك في النهائيات 24 منتخبا للمرة الأولى (16 سابقا)، بين 5 كانون الثاني و1 شباط 2019، على ان يتأهل إلى دور الـ16 اول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.
الى ذلك تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم، خمسة مراكز بتصنيف الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» للشهر الجاري.
واحتل المنتخب الوطني المركز 88 في التصنيف الجديد بعد ان كان في المركز 83 في التصنيف السابق.
واحتل منتخب المانيا المركز الاول، محافظا على مركزه، بينما حافظ منتخب البرازيل على المركز الثاني، بينما تقدم منتخب بلجيكا الى المركز الثالث

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.