البنك المركزي يكشف عن كيفية تعامله مع الأوراق النقدية المزورة

يتعامل البنك المركزي مع الاوراق النقدية المزورة عبر المصادرة وختمها وارسالها من المصارف الى البنك المركزي.وقال البنك المركزي في بيان ، إن «الاوراق النقدية المزورة عند كشفها فانها تصادر ويتم تزويد الحائز على تاييد بتفاصيل تلك الاوراق من امناء الصندوق في البنك المركزي وفروعه والمصارف كافة وفروعه والجهة المختصة التي قامت بالمصادرة».
مبينا ان «سيتم مسك سجل خاص من كل امين صندوق يثبت فيه عدد الاوراق النقدية المزيفة وفئاتها واسم الزبون المودع التي ظهرت في ايداعاته ورقم حسابه».
واضاف البنك ان «الاوراق النقدية المزورة سيتم ختمها بختم التزوير الذي يحمل اسم المصرف والفرع بعد مصادرتها من المصرف وترسل الى البنك المركزي بموجب كتاب رسمي».
واشار البنك الى ان «دائرة الخزائن والاصدار ترسل احصائية اسبوعية وشهرية وفصلية بتفاصيل الاوراق المزورة المكتشفة او الواردة اليها بحسب الفئات والجهة المتسلمة منها الى الجهات ذات الصلة التي يرى المحافظ ابلاغها بذلك».
كما اعلن مصرف الرافدين عن إطلاقه سلفة عشرة الملايين دينار لموظفي وزارة التربية عن طريق البطاقة الالكترونية.وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان انه «تقرر إطلاق سلفة عشرة ملايين الدينار بالاضافة الى سلفة خمسة ملايين الدينار لموظفي وزارة التربية».
وأشار الى ان «التقديم يكون عن طريق الرابط الالكتروني qicard.net/moe]».وأوضح البيان، ان «الموظف الذي يبلغ راتبه الأسمي أقل من 500 الف دينار سيتم منحه سلفة خمسة ملايين دينار اما الموظف الذي يبلغ راتبه الاسمي اكثر من 500 الف دينار سيتم منحه سلفة عشرة الملايين دينار».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.