اليابان توافق على مواجهة المنتخب الوطني ودياً في البصرة

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، موافقة الاتحاد الياباني على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين في العراق، نهاية العام الحالي.
وقال مسعود «إنه التقى رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، كوزو تاشيما، على هامش وجوده في عمّان لحضور المباراة النهائية، لبطولة آسيا للسيدات التي تستضيفها الأردن.
وأضاف أنه تم الاتفاق على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين في البصرة نهاية العام الجاري، استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها بالإمارات في بداية العام المقبل.
وأشار إلى أن الاتفاق ينص على إقامة المباراة، في حالة عدم وجود المنتخبين في مجموعة واحدة خلال البطولة، موضحًا أنه تقدم بالشكر إلى الاتحاد الياباني، لمواقفه الإيجابية ودعمه لقضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
من جهة اخرى أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن دعمه لإقامة انتخابات اتحاد الكرة في موعدها المحدد في أيار المقبل، وعدم التدخل فيها من أي طرف آخر.
وأوضح الاتحاد العراقي في بيان رسمي، أن الدعم الآسيوي جاء خلال الاجتماع الذي عقد بين رئيس الاتحاد الأسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم، ورئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود، على هامش حضورهما المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الأردن. وقال الاتحاد: «الشيخ سلمان، أكد أن الانتخابات يجب أن تقام في موعدها المحدد سابقاً، رافضا محاولات تأجيلها من أي طرف، وشدد على أن محاولة تأجيلها مخالفة لتوجهات الاتحادين الدولي والآسيوي».
وواصل: «رئيس الاتحاد العراقي، أكد أن الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الآسيوي لمنح العراق حقه الطبيعي في اللعب على أرضه والتي توجت برفع الحظر عن الملاعب العراقية، ودعمه اللا محدود للعراق، دليل إيجابي على قوة العلاقة ما بين الاتحادين».
وأشار: «الاجتماع مع رئيس الاتحاد الآسيوي كان مثمرا وإيجابياً وتم التطرق خلاله إلى العديد من الموضوعات التي ستصب في مصلحة الكرة العراقية، خلال المستقبل القريب».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.