لجنة الانضباط تُصدِرُ جملة عقوبات بحق إداريين ومدربين ولاعبين

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، جملة عقوبات لمخالفات جرت في المباريات السابقة من الدوري الممتاز للعبة.
وقالت اللجنة إن «لجنة الانضباط عقدت اجتماعها وأصدرت جملة من القرارات الانضباطية».
واضافت «فيما يخص مباراة الزوراء والجوية، التي شهدت ترديد هتافات خارجية، تم تشخيص العناصر المسيئة من جمهور الناديين، إذ سيتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة ضدهم حفاظا على أرواح الجماهير الرياضية وفي حال تكرار ذلك سيتم اتخاذ اقصى العقوبات الرادعة وسيتم تجهيز الجهات ذات العلاقة بأسماء مثيري الشغب».
وتابعت اللجنة أنها قررت «تغريم أيوب اوديشو مليوني دينار لسوء تصرفه وحرمان إداري نادي الزوراء محمد الملقب بكحلي مباريتين من مرافقة الفريق والجلوس في المنطقة الفنية»، لافتة إلى أنه «تم تغريم لاعب القوة الجوية حمادي احمد مليون دينار لقيامه بتصرفات غير لائقة تجاه جمهور الزوراء».
وزادت «فيما يخص أحداث مباراة زاخو والشرطة، تقرر حرمان مدير فريق زاخو شيفان عبدي صالح مباريتين متتاليتين ومنعه من الحضور في المنطقة الفنية لتهجمه على مساعد الحكم».
واشارت الى انه «فيما يخص مباراة النفط وبغداد، تقرر حرمان مساعد مدرب نادي بغداد وسام كالب ثلاث مباريات مع غرامة مليون دينار بسبب تصريحاته ضد حكام المباراة في وسائل الإعلام وحث إدارة نادي بغداد بعدم تكرار ذلك مستقبلا وبدون سند قانوني وعدم التصريح والتهجم على الأخرين».
وبينت «فيما يخص مباراة الزوراء وكربلاء، تقرر حرمان إداري نادي كربلاء وليد حسين ثلاث مباريات ومنعه من الحضور في المنطقة الفنية ومنطقة الملعب وكذلك حرمان إداري نادي كربلاء حيدر عباس مباراة واحدة وحرمان لاعب نادي كربلاء منتظر جليل ثلاث مباريات، اضافة الى توجيه كتاب شكر وتقدير إلى رئيس الهيأة الإدارية لنادي كربلاء محمد الموسوي لجهوده في تهدئة الأمور وتدخله الإيجابي في نهاية المباراة».
واردفت اللجنة «اما مباراة زاخو والحدود، فقد تقرر حرمان لاعب نادي زاخو محمد هادي مباراة واحدة لسوء سلوكه الرياضي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.