اليوم.. بايرن ميونيخ يسعى للثأر من ريال مدريد في دوري الأبطال

تفوح رائحة الثأر من الموقعة المنتظرة بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني اليوم الأربعاء على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ.
ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين معاً 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن، لكن «الملكي» الإسباني خرج فائزاً من المواجهتين الأخيرتين في 2014 و2017 وتوّج بطلاً في المناسبتين.
لذلك فإن مواجهتهما اليوم التي تعدّ بمثابة النهائي المبكر، تحمل معاني الثأر وأيضاً التحدي بعد أن أعلن مسؤولون في بايرن أن فريقهم هو الوحيد القادر على الحاق الهزيمة بريال.
ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، إذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، بحسب احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
كما التقى الفريقان ست مرات في نصف نهائي المسابقة بصيغتيها القديمة والجديدة، وكان العبور إلى النهائي من نصيب بايرن أربع مرات.
هاينكس والثلاثية
لبى هاينكس نداء بايرن بعد إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكنه التزم بالبقاء حتى نهاية الموسم الحالي فقط، ما دفع بإدارة بايرن إلى البحث عن خلف له والتعاقد مع مدرب جديد هو الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب أينتراخت فرانكفورت حالياً.
وقال هاينكس بعد سحب قرعة نصف النهائي «هذا لقاء استثنائي. سنواجه حامل اللقب، فريق ممتاز مع لاعبين استثنائيين، مثل رونالدو»، في حين عدّ المدير الرياضي للنادي البوسني حسن صالح حميدزيتش أن ريال «خصم مذهل. أقصانا في الموسم الماضي ونريد أن نكون أفضل هذه السنة . لدينا احترام هائل لهم لكننا لسنا خائفين».
وجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه تحذيراً إلى ريال مدريد قبل نحو أسبوع على اللقاء المرتقب بينهما، عادّاً أن النادي الألماني هو الوحيد القادر على هزيمة النادي الملكي.
وقال رومينيغه «يجب أن نحافظ على تركيزنا، لكن إذا كان ثمة فريق قادر على إلحاق الهزيمة بريال مدريد في الوقت الحالي، فهو بايرن ميونيخ».
رونالدو الحاسم
يعلق ريال آمالا كبيرة على نجمه رونالدو للعودة من ميونيخ بنتيجة جيدة كما فعل العام الماضي، وهو ما يخشاه المعسكر البافاري.
وقال هاينكس في معرض حديثه عن رونالدو «كان حاسماً في العديد من المحطات، لكن أيضاً ثمة قدرات عامة مهمة للفريق، لكنني آمل في ألا يكون رونالدو في يوم كبير ضدنا».
وتطرق مدافع الفريق جيروم بواتنغ إلى نجم ريال أيضاً «من المستحيل «خنق» رونالدو كلياً ولا يمكننا إيقافه إلا كفريق».
وأضاف في حديث إلى مجلة «كيكر» الألمانية «في مطلق الأحوال يحصل على فرص خلال المباراة، لأنه يطلب الكرة بشكل رائع ولديه التوقيت الممتاز» و»إضافة إلى ذلك، فان أسلوب لعب ريال يعتمد عليه».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.