الاتصالات تكشف عن زيادة سعات الانترنت المستأجرة بنسبة 25 %

كشفت وزارة الاتصالات ، عن زيادة سعات الانترنت الدولية المستأجرة بنسبة 25 %, مشيرة الى أن خدمة الانترنت ستشهد تحسنا واضحا خلال الأيام المقبلة.وقال الناطق باسم الوزارة حازم محمد علي في بيان صحفي، إن «السعات الدولية المؤجرة بلغت 874 وحدة ضوئية دولية برية وبحرية بنسبة زيادة تفوق 25 % عن الأشهر السابقة›.
مبينا ان ‹سعات التراسل المحلية المستخدمة لنقل الخدمة من مراكز ومحطات التراسل الرئيسة، فقد بلغ عددها 1385 وحدة ضوئية تعمل بكفاءة عالية وضمن المواصفات والمعايير الدولية».
وأضاف علي أن «قسم التراسل وشبكة البيانات في الشركة العامة للاتصالات شهد اقبالا كبيرا من الشركات المجهزة لخدمة الانترنت لتأجير وحدات النقل الضوئية الخاصة بالمستوى الاول(stm1) والمخصصة لنقل خدمة الانترنت الدولية عبر المنافذ البرية والبحرية خاصة بعد اجراء تخفيض على تأجير البنى التحتية التابعة للوزارة الى الشركات المسوقة لخدمة الانترنت للمكاتب الخاصة والشركات الفرعية».
واوضح علي، أن «الوزارة تعمل على طفرة نوعية من خلال التخفيض الكبير على السعات المستأجرة للشركات المسوقة لخدمة الانترنت لتنعكس ايجابا على المواطن من ناحية الخدمة والاسعار».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.