الإتحاد الدولي يحذّر من التدخل بعمل اتحاد الكرة

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من مغبة التدخل بعمل اتحاد الكرة، مؤكدا ان كل اتحاد عضو في الهيأة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم عليه ادارة شؤونه بشكل مستقل وبدون اي تاثير لا مبرر له من اطراف ثالثة.
جاء ذلك في الرسالة التي تسلمها اتحاد الكرة، والمذيلة بتوقيع الامين العام للاتحاد الدولي فاطمة سامورا.
واشارت الرسالة الى الاتهام المزعوم لاعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم امام المحكمة الخاصة لهيأة النزاهة، مبينة في هذا السياق فنحن نود ان نشير الى المادة (١٤) (ج١-أ) والمادة ١٩ ج (١) من الانظمة الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي بموجبها فان لكل اتحاد عضواً عليه ادارة شؤونه بشكل مستقل وبدون اي تاثير لامبرر له من (اطراف ثالثة).
واشارت الرسالة ان الفشل في التقيد بهذا الالزام ربما يؤدي الى عقوبات حسب النظام الاساس للاتحاد الدولي لكرة القدم حتى وان لم يكن تاثير الطرف الثالث هو خطأ الاتحاد العضو المعني.
المادة ١٤ ج ٣ من الانظمة الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم وانتم تضعون ما تقدم انفا في اذهانكم ، فان توقعنا هو ان لايوضع الاتحاد العراقي في وضع يمنعه من الايفاء بالتزاماته حسب الانظمة القانونية الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم.
اخيرا ولأجل نظام جيد فنحن نسترعي انتباهكم بان هذه المعلومات هي ذات طبيعة عامة ولذلك بدون الاخلال باي قرار تدعو اي هيأة في الاتحاد الدولي لاصداره في هذه المسألة او في مسائل مشابهة مستقبلا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.