آثار ومقتنيات ايرانية تحل ضيفاً على متحف اللوفر

وقع كل من رئيسي إيران وفرنسا مذكرة تفاهم منذ قرابة الخمس سنوات تتضمن التعاون في مجال البحث العلمي بين منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايرانية ومتحف اللوفر الفرنسي لتبادل عرض آثار ومقتنيات المتاحف. ان المتحف الوطني الايراني قام منذ شهرين بعرض 56 أثرا من آثار ومقتنيات متحف اللوفر الفرنسي بالمقابل تم ارسال بعض آثار ومقتنيات قصر «كلستان» الايراني إلى متحف اللوفر في فرنسا منذ قرابة الشهر.
يتم عرض هذه الآثار في معرض خصص للفن القاجاري هذه الآثار تقريبا من ثمانية متاحف ايرانية ومن المجموعة الدولية بالإضافة الى 21 أثرا من المتحف الوطني الايراني وقصر «كلستان».
وأقيم معرض «إمبراطورية الزهور الحمراء» في فرنسا لإلقاء نظرة جادة على هذه الفترة وفنها، لان قصر كلستان يعد أحد أهم الكنوز التاريخية لهذه الفترة الزمنية في العالم لهذا السبب تم إرسال بعض أعماله إلى فرنسا.
بدأ المعرض منذ 27 اذار وسيستمر لمدة ثلاثة أشهر في متحف اللوفر في فرنسا يتضمن المعرض 19 أثرا من الآثار الفنية ، ثماني لوحات زيتية لناصر الدين شاه والبوم صور التقطها ناصر الدين شاه بنفسه فضلا عن كاميرا تصوير وتاج نحاسي لاقا محمد خان ونسختين من القرآن نادرتين وبعض القصاصات بخط كل من ناصر الدين شاه وميرزا بابا ومحمد باقر وأسدالله شيرازي وإسماعيل جلاير وجعفر خان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.