الكتب الأغلى تكلفةً في العالم

حكايات بيدل الشاعر
كتاب قصص أطفال للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ وهو الأساس الذي بُني عليه الجزء السابع والأخير من سلسلة هاري بوتر. وامتاز الكتاب بشكله الجميل المُزيَّن بالفضة والجلود. وكانت رولنغ قد أعطت ستة إصدارات من الكتاب لأصدقائها، في حين عُرضت الطُبعة السابعة الأخيرة في مزاد على أمازون.
معاهدة أشجار الفاكهة
تم تأليف الكتاب المُختص بعلم النباتات في القرن الثامن عشر، وكتبه العالم في النبات “هنري لويس دوهاميل دو مونشو”، ويحتوي على خمسة مجلّدات منفصلة مملوءة برسومات توضيحية. وبيعت هذه المخطوطة بمبلغ 4.5 مليون دولار في مزاد عام 2006.
إنجيل جوتنبرج
كانت هذه أول طبعة من الكتاب طُبعت باستعمال الطابعة المتحركة في مطبعة يوهانس جوتنبرج. واعتُبر الكتاب نادرا وقيّما للغاية وبلغ سعره 5.4 مليون دولار.
النسخة الأولى
يعد الكتاب أحد أهم الأعمال في تاريخ الأدب الإنجليزي على الإطلاق. وبيع الكتاب لصالح بول ألين، المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت في دار كريستيز للمزادات بمدينة نيويورك في عام 2001 مقابل مبلغ 6.2 مليون دولار.
حكايات كانتربري
روايات كانتربري، والتي ألّفها الكاتب الإنجليزي «جوفري شوسر»، تعد من أجمل الروايات التي كُتبت في القرن الرابع عشر الميلادي، وتضم صورة حقيقية للكنيسة والمجتمع الإنجليزي في ذلك الوقت. وكانت النسخة الأصلية للكتاب قد بيعت في سنة 1998 بمبلغ 7.5 مليون دولار أمريكي.
كتاب طيور أمريكا
يضم الكتاب الذي رسمه الفنان “جون جيمس أودوبون” في سنة 1820م، مئات اللوحات الضخمة للطيور بمقاساتها الحية. وبيعت أغلى نسخة من الكتاب بمبلغ 11.5 مليون دولار في دار مزادات سوثبي في لندن.
إنجيل هنري الأسد
تم تأليف الكتاب من قِبل راهب يُدعى “هنري الأسد” في أحد الأديرة الألمانية في أواخر القرن الثاني عشر للميلاد، ويُعد من أفضل الروايات الرومانسية في التاريخ. وكانت الحكومة الألمانية قد اشترت الكتاب بقيمة 11.7 مليون دولار في عام 1983م.
كتاب روتشيلد للصلاة
كتاب روحاني أُلِّف في القرون الوسطى. وفي عام 2014، تم بيعه في مزاد بقيمة 13.4 مليون دولار لصالح مشتري أسترالي في عام 1999، والذي أعاره للمكتبة الوطنية الأسترالية في كانبيرا، حيث بقي حتى اليوم.
ماغنا كارتا
وثيقة تاريخية نادرة مكتوبة بخط اليد كُتبت في القرن الثاني عشر وعليها ختم الملك إدوارد الأول، ولم يتبّق منها اليوم سوى 17 نسخة فقط. في عام 2007، اشترى الملياردير الأمريكي ديفيد روبنشتاين إحدى النسخ مقابل مبلغ 21.3 مليون دولار أمريكي في مزاد عام 2007.
مخطوطة ليستر The Codex Leicester
ليست كتابًا مطبوعًا، لكنها مجموعة من الكتابات العلمية كتبها العالم والفنان الإيطالي الراحل ليوناردو دافنشي بخط يده والذي كان متعدد المواهب. بيع الكتاب بسعر خيالي لصالح بيل غيتس في عام 1994م بسعر 30.8 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.