في قرعة تصفيات يورو 2020 هولندا تصطدم بألمانيا و فرنسا في مجموعة سهلة ومجموعة صعبة للبرتغال

أسفرت قرعة تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020، التي أجريت في العاصمة الأيرلندية دبلن، عن وقوع هولندا في مجموعة واحدة مع ألمانيا، كما تشهد التصفيات صدامًا قويًا بين إسبانيا والسويد. ووقعت فرنسا بطلة العالم في مجموعة سهلة نسبيًا، فيما يوجد منتخب البرتغال حامل اللقب في مجموعة صعبة مع أوكرانيا وصربيا. ويصطدم منتخب بلجيكا ثالث العالم بنظيره الروسي الذي قدّم مستويات لافتة في المونديال الماضي، في حين تبدو مهمة إنجلترا سهلة إلى حد ما في المجموعة الأولى. ويشارك 55 منتخبا في التصفيات القارية، حيث تم توزيعها على 10 مجموعات، بحيث تضم 5 مجموعات، 5 منتخبات، بينما توجد 6 منتخبات في 5 مجموعات أخرى.

نظام القرعة

تشهد بطولة يورو 2020 مشاركة 24 منتخبًا، بحيث يتأهل 20 منها، عبر تصفيات اليورو، (أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ10)، لتتبقى 4 أماكن شاغرة، تصعد المنتخبات فيها من خلال ملحق بدوري الأمم الأوروبية.

تمنح بطولة دوري الأمم الأوروبية، فرصة التأهل لـ4 منتخبات، ممن فشلوا في التصفيات المؤهلة لليورو، عبر ملحق في آذار 2020.

في حال كانت المنتخبات التي بلغت نصف النهائي في كل مستوى من دوري الأمم قد ضمنت تأهلها لأمم أوروبا 2020 مباشرة من خلال التصفيات، يذهب مقعدها إلى المنتخب الأفضل تصنيفًا في المجموعة، بشرط ألا يكون قد ضمن أيضا تأهله.

موعد بدء التصفيات

تبدأ المنتخبات الأوروبية، مشوارها في تصفيات اليورو، في 21 آذار 2019، وتنتهي في 19 تشرين الثاني من العام ذاته.

وبعد صعود 20 منتخبًا من التصفيات، يُجري «اليويفا» قرعة الملحق المؤهل يوم 22 تشرين ثان المقبل، لمنح فرصة التأهل لـ4 منتخبات، ممن فشلوا عبر ملحق دوري الأمم.

ويبدأ الملحق المؤهل لليورو، في 26 آذار 2020، وينتهي يوم 31 من الشهر ذاته، قبل انطلاق البطولة القارية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.