الأرشيفات اليومية

24/01/2019

الصليب الأحمر: نواصل استعداداتنا لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى في اليمن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنها تواصل استعداداتها لنقل الأسرى وإيصالهم لأماكن آمنة، وذلك تنفيذا للاتفاق المبرم بين طرفي النزاع اليمني في السويد الشهر الماضي.وقال المدير الإقليمي للجنة فابريزيو كاربوني، إن اللجنة تقوم…
اقرأ أكثر...

بماذا يمكن أن تضحّي روسيا من أجل السلام مع اليابان ؟

تحت العنوان أعلاه، كتب أندريه كاماكين، في «موسكوفسكي كومسوموليتس»، حول اختبار كل من طوكيو وموسكو نقاط ضعف الآخر. وجاء في المقال: رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، في زيارة عمل لموسكو... هذه هي الرحلة الروسية الثامنة للضيف الياباني في…
اقرأ أكثر...

متى يُستخدم «إس – 300» ؟

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا بوجيفا، في «موسكوفسكي كومسوموليتس»، حول استفحال الغارات الإسرائيلية على سوريا. وجاء في المقال: ليلة الأحد إلى الاثنين، شن سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث غارات جوية على أهداف في سوريا. وقد تضرر عدد من مرافق…
اقرأ أكثر...

أطعمة تحمي من السرطان موجودة في كل بيت

يقول المثل «نحن ما نأكل»، وهذا صحيح إلى حد كبير، وأثبتت الدراسات أن تناول بعض الأطعمة بانتظام يمكن أن يعزز دفاعات الجسم ضد العديد من الأمراض لمدة طويلة، ومن بينها مرض السرطان الذي يفتك بالملايين سنويا. ونستعرض هنا 10 أطعمة تحتوي على مضادات…
اقرأ أكثر...

«جوع الليل».. كيف تتغلّب على إحساسك بالنهم ؟

تشير العديد من الدراسات الطبية إلى خطورة تناول الطعام ليلا، لكن الكثير من الأشخاص يستغلون أوقات السهر لتناول المزيد من الأطعمة، فما أضرار هذه العادة، وما البدائل الصحية التي يمكن اللجوء إليها ؟.ولتناول الطعام ليلا أضرار كثيرة أبرزها تراكم…
اقرأ أكثر...

خطط أوروبية لإنشاء «منجم» على سطح القمر

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية «إيسا» مؤخرا عن خطط لإنشاء منجم على سطح القمر بحلول عام 2025، في خطوة قد تعزز سباق الفضاء العالمي. وتعني الخطوة الأوروبية أنه سيتم إنشاء قاعدة على القمر، وهي خطوة مماثلة لخطوات كشفت عنها كل من روسيا والصين، في…
اقرأ أكثر...

الثورة والاعتراض

ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «أفضل أعمال أمّتي انتظار الفرج من الله عزّ و جلّ»..ولمّا كان «الانتظار» أفضل الأعمال، كان له أثرٌ كبير في تكاملنا روحيّاً ومعنويّاً، وكان لا بدّ من أن نعيشه بإحساسنا ووجداننا بشكل أمثل. وهذا ما…
اقرأ أكثر...

طرائق التعليم والتعلم

يقوم المعلّم بعد تحديد الهدف التعلّميّ المنشود باختيار وتحضير الوسائل المساعدة على تحقيقه لدى المتعلّمين. تأتي طريقة التعليم والتعلّم في مقدّمة هذه الوسائل المعينة. هدفنا في هذا الفصل، عن طرائق التعليم والتعلّم، إلى مساعدة المعلّم على حسن…
اقرأ أكثر...

منبر الهداية … مستوى الجامعيّين في تكامل و رقيّ

واحدة من اللقاءات الجميلة والمحبوبة بالنسبة لي، هي اللقاء بطلاب الجامعات الأعزاء في شهر رمضان من كل عام. ولقد كانت كلمات الأصدقاء جذابة وممتعة ومتنوّعة حقا. ما قيل عن أنّ المجال لا يتّسع هنا لطرح جميع المسائل المنشودة لدى الطلاب، قد يكون…
اقرأ أكثر...

الوَرَع..الكَف عن المحرّمات و الأغراض الدّنيويّة

كلامٌ منتخَبٌ باختصار من مصادر متعدّدة، في معنى مصطلح «الوَرَع»، وأقسامه، ومُسَبِّباته وما يترتّب عليه، وفي كَونه جُنَّةً دون بلاءات الدّنيا، وعقوبات الآخرة، وأنّه مرادِفٌ للتّقوى واجتناب الشُّبُهات..وقد وردت عدّة تفسيرات لمصطلح الورع،…
اقرأ أكثر...