Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

بيطري يؤلّف كتاباً عن مأساة الحيوانات

ألف الكاتب أخيم غروبر، المتخصص في أسباب أمراض الحيوانات، كتابا أطلق عليه “مأساة الحيوانات المدللة”، تحدث فيه عن الحيوانات التي تعاني بصمت من سيداتها وسادتها الذين يفرّطون في حبها.
وأكد أنه لا يرى مشكلة في أن ينام الحيوان في الفراش “أو إذا تم تطعيمه.. عندما يكون الحيوان معجبا بذلك”، وهذه هي النقطة البارزة في نظريات المؤلف في ما يتعلق بمأساة الحيوان المدلل، فهل يستطيع الإنسان إدراك حتاجات الحيوان المنزلي؟
ويدرس غروبر أسباب أمراض الحيوانات في جامعة برلين الحرة، ويقول “نحن نحول حيواناتنا إلى ضحايا.. إننا نجعلها بشرا لدرجة أننا نسلبها طبيعتنا”.
ويرى لوتار هيلفريتش، الرئيس السابق للاتحاد الألماني للأطباء النفسيين، أن شيئا ما تغيّر في العلاقة بين الإنسان والحيوان “حيث كانت الحيوانات موجودة من أجل الحماية.. أما اليوم فتحولت إلى لعبة”، فالحيوانات صارت تقوم بدور البديل عن الابن أو شريك الحياة، وأصبحت تعطى لها أسماء بشر.
وقال غروبر “نحن نفسر تصرفات الكلاب بشكل خاطئ، عندما لا نعرف هذه التصرفات على الإطلاق”، مؤكدا ن ما يراه البشر في تصرفات الحيوانات هو الغالب إسقاط على حاجاتهم الخاصة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.