Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

• المناطق المحررة هدف للسفارة الامريكية ولمجاميعها الارهابية ، من اجل عودتها تحت سيطرة داعش إلا ان قواتنا الامنية تقوم بخطوات استباقية لمكافحة تلك المجاميع وتطهيرها منها وإفشال المخططات الامريكية، لذلك يجب على الدولة ان توفر البيئة المناسبة لأبناء تلك المناطق وخصوصا اعادة التأهيل وإعادة دمجهم في المجتمع وخصوصا من تأثر بشكل أو بآخر ببعض الافكار الارهابية . • السفارة على مستوى سفير أو قائم بالأعمال في بغداد هي وكر للشيطان وما تقوم به الان هو خلق بيئة سياسية غير مستقرة ومحاولة خلق فتنة طائفية بين ابناء الشعب العراقي، وللأسف هذا الامر يتم مع بعض ممن يتسلم مناصب عليا في الدولة، إلا ان وعي العراقيين وما قدمته القوات الامنية من تضحيات سيفشل هذا المخطط كما أفشل السابقة منها، خصوصا في المناطق المختلطة. • عمل مجالس المحافظات لا يزال قانونيا، ولا يمكن حل تلك المجالس إلا بقانون يلغي القانون السابق، أما اجراء أو تأجيل الانتخابات فهذا يحتاج الى اتفاق سياسي تتحرك على أساسه المفوضية التي بدورها ستخاطب البرلمان لتخصيص المبالغ القائمة. • المحاصصة والتوافق هي أساس وجود شخصيات في مراكز و وظائف حساسة في الدولة العراقية من دون امتلاكها اي مؤهلات أو خبرات سوى انهم ابناء نواب و وزراء وزعامات كتل سياسية، وحتما ان هذا الامر يسبب الكثير من الضرر للعراقيين، وهو أحد أبواب الفساد التي يجب محاربته. • مؤتمر برلمانات الجوار لم يقدم شيئا للعراق اطلاقا، الايجابية الوحيدة له هي كشف الوجه الحقيقي للسعودية الذي عمل الامريكان على وضع قناع العروبة والإخوة عليه بعد عام ٢٠١٧، فالسعودية في المؤتمر خرقت الاعراف الدبلوماسية بعدم احترام الدين والعقائد للشعب العراقي. كاظم الحاج

• المناطق المحررة هدف للسفارة الامريكية ولمجاميعها الارهابية ، من اجل عودتها تحت سيطرة داعش إلا ان قواتنا الامنية تقوم بخطوات استباقية لمكافحة تلك المجاميع وتطهيرها منها وإفشال المخططات الامريكية، لذلك يجب على الدولة ان توفر البيئة المناسبة لأبناء تلك المناطق وخصوصا اعادة التأهيل وإعادة دمجهم في المجتمع وخصوصا من تأثر بشكل أو بآخر ببعض الافكار الارهابية .
• السفارة على مستوى سفير أو قائم بالأعمال في بغداد هي وكر للشيطان وما تقوم به الان هو خلق بيئة سياسية غير مستقرة ومحاولة خلق فتنة طائفية بين ابناء الشعب العراقي، وللأسف هذا الامر يتم مع بعض ممن يتسلم مناصب عليا في الدولة، إلا ان وعي العراقيين وما قدمته القوات الامنية من تضحيات سيفشل هذا المخطط كما أفشل السابقة منها، خصوصا في المناطق المختلطة.
• عمل مجالس المحافظات لا يزال قانونيا، ولا يمكن حل تلك المجالس إلا بقانون يلغي القانون السابق، أما اجراء أو تأجيل الانتخابات فهذا يحتاج الى اتفاق سياسي تتحرك على أساسه المفوضية التي بدورها ستخاطب البرلمان لتخصيص المبالغ القائمة.
• المحاصصة والتوافق هي أساس وجود شخصيات في مراكز و وظائف حساسة في الدولة العراقية من دون امتلاكها اي مؤهلات أو خبرات سوى انهم ابناء نواب و وزراء وزعامات كتل سياسية، وحتما ان هذا الامر يسبب الكثير من الضرر للعراقيين، وهو أحد أبواب الفساد التي يجب محاربته.
• مؤتمر برلمانات الجوار لم يقدم شيئا للعراق اطلاقا، الايجابية الوحيدة له هي كشف الوجه الحقيقي للسعودية الذي عمل الامريكان على وضع قناع العروبة والإخوة عليه بعد عام ٢٠١٧، فالسعودية في المؤتمر خرقت الاعراف الدبلوماسية بعدم احترام الدين والعقائد للشعب العراقي.
كاظم الحاج

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.