Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

7 أشخاص يساهمون في تغيير طريقة تفاعل الناس مع التكنولوجيا

السعي إلى الابتكار لم يعد مجرد إنشاء أدوات أسرع وأصغر، خاصةً في ظل مواجهة المجتمع للعديد من التحديات ابتداءً من تغير المناخ، والمطالبة بالمساواة بين الجنسين، وانتهاءً إلى تداخل العديد من الصناعات والمجالات، لذلك يسعى جيل اليوم من قادة التكنولوجيا إلى تطوير مهاراتهم، ومحاولة إحداث تأثير أكبر في عالم يتسم بالتغير السريع.
فيما يلي 7 أشخاص يعيدون اختراع الطريقة التي تُنتج بها التكنولوجيا، ويغيرون طريقة تفاعل الناس معها: يَشغل جيف دين Jeff Dean منصب رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في جوجل، وهو من أهم الشخصيات التي تُساعد على تحويل الذكاء الاصطناعي من خيال علمي إلى حقيقة ملموسة.
يُعد جيف دين واحدًا من أوائل الموظفين الذين تم تعيينهم في جوجل، حيث التحق بالشركة عام 1999، بعد حصوله على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر، من جامعة واشنطن قبل ثلاث سنوات، ويعد من الشخصيات البارزة التي سَاهمت في نمو الشركة، حيث قام بتصميم وتنفيذ الكثير من تقنيات البنية التحتية للحوسبة الموزعة Distributed Computing، التي تدعم معظم منتجات جوجل. صرّح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل؛ سوندار بيتشاي بأن جوجل ستصبح شركة ذكاء اصطناعي في المقام الأول، وبصفة دين زميلًا قديمًا في مجموعة الأنظمة والبنية التحتية، لذلك يعد هو وفريقه أحد الأعمدة الضرورية لتحقيق ذلك. وبوصفه رئيسًا لقسم الذكاء الاصطناعي يركز جيف وفريقه حاليًا على تطوير تقنيات التعرف على الكلام، والرؤية الحاسوبية Computer Vision، وفهم اللغات، والروبوتات، والرعاية الصحية.
خلال شهر شباط الماضي صرح جيف قائلا: إن الرعاية الصحية تثير اهتمامه بدرجة كبيرة، من حيث صلتها بفرص الذكاء الاصطنــاعي.
يتم الآن بالفعل دمج الذكاء الاصطناعي في منتجات جوجل الشائعة، مثل: خيار الإنشاء الذكي في البريد الإلكتروني جيميل، والمساعد الصوتي المُضمن عبر عائلة منتجات الأجهزة من جوجل، وغير ذلك الكثير.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.