Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

حماية آثار وتراث المكونات الدينية في جمعية الثقافة للجميع

المراقب العراقي/ عادل العرداوي

شهدت قاعة جمعية الثقافة للجميع في الكرادة ببغداد انعقاد ندوة لبحث سبل حماية آثار وتراث المكونات الدينية العراقية. ونظمت الندوة من اللجنة الشعبية لحماية اثار وتراث العراق بالتعاون مع كنيسة مار كوركيس بحي الغدير ورابطة المجالس البغدادية الثقافية مساء الجمعة الماضية ضمن سلسلة ندواتها ونشاطاتها المتواصلة التي سبق ان اقامتها في محافظتي النجف والديوانية ومحافظات اخرى. وابتدات الندوة بالعديد من الكلمات التي القيت من ممثل اللجنة الشعبية عبد الحسين محبوبة وعادل العرداوي نائب رئيس رابطة المجالس البغدادية الثقافية ورزاق المشهدي من وفد النجف وقصيدة للشاعر جعفر الشرقي التي اكدت اهمية ان تتوافق جهود اللجنة الشعبية وحرصها مع الجهات الحكومية المعنية لحماية الارث العراقي المتمثل بالمواقع الأثرية المنتشرة في ارجاء البلاد كافة التي تحتاج إلى رعاية حكومية اكبر واكثر. بعدها بدات الجلسة العلمية التي ادارها الاديب عصام مسكوني من كنيسة مار كوركيس وأُلقيت فيها محاضرتان الاولى للدكتور غيث الربيعي عن (اثار وتراث الإيزيديين والمسيحيين في العراق)، والثانية للباحث عقيل غالب التي كانت عن (اثار ومكانة مدينة الكفل). وبعد انتهاء المحاضرين من القاء محاضريتهما القصيرتين فتح باب النقاش للمشاركين في الندوة حيث ساهم فيه عدد من الحضور.
وفي نهاية الندوة صدر العديد من التوصيات التي تهدف الى دعوة وزارة الثقافة والسياحة والاثار لكي تاخذ دورها الحقيقي لرعاية وحماية والتنقيب عن الاثار والتعريف بها بعدّها تمثل هوية البلد ناهيك عن مردوداتها السياحية والاستثمارية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.