فضائح حكام الامارات تصل الى المحاكم البريطانية

وصلت فضائح حكام الامارات الى المحاكم البريطانية حيث تناولت الصحف البريطانية الصادرة امس الاثنين النزاع بين حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين بسبب الشيخة لطيفة التي حاولت الهرب من “نمط الحياة الخانق” الذي فرض عليها في دبي.
وتقول صحيفة فاينانشال تايمز في تقريرللمحررين لأندرو إنغلاند وجين كروفت من لندن حمل عنوان “حاكم دبي وزوجته الأردنية ينقلان نزاعهما إلى محكمة بريطانية إنه من المزمع أن يُستأنف نزاع قضائي بين الملياردير حاكم دبي وزوجته الأميرة الأردنية في محكمة بريطانية الأسبوع الجاري.
ووفقا للتقرير فإن جلسة الاستماع التمهيدية في قطاع قضايا الأسرة في المحكمة العليا في لندن ستبدأ غدا، وتأتي بعد ما يبدو أنه ترك الأميرة هيا، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن، زوجها الشيخ محمد بن راشد والانتقال إلى بريطانيا.
ويقول الكاتبان إن القضية ذات حساسية فائقة للإمارات لأنها تضع الحياة الشخصية للشيخ محمد، نائب رئيس الإمارات ورئيس وزراء البلاد، في عناوين الصحف.
ويضيف التقرير أن الجانبين اصدرا تصريحا الشهر الجاري بعد جلسة خاصة، وجاء فيه أن المعركة القضائية تتعلق بمصلحة ابنائهما وليس بالطلاق أو القضايا المادية. ويقول التقرير إن أشخاصا مقربين من دائرة الحكم في دبي يقولون إن أحد أسباب الخلاف بين الشيخ محمد والأميرة هيا، زوجته السادسة، يتعلق بقضية الأميرة لطيفة.
ويضيف التقرير أن الأميرة لطيفة، 33 عاما، هي إحدى بنات الشيخ محمد من زيجة أخرى، وكانت مركز جدل بشأن مزاعم عن محاولتها الهرب من “نمط الحياة الخانق” الذي فرض عليها في دبي.
وتقول الصحيفة إن ثمة مزاعم عن قيام القوات الإماراتية باختطاف الشيخة لطيفة من على متن يخت قبالة السواحل الهندية أثناء محاولتها الفرار من دبي العام الماضي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.