أسعار النفط ترتفع والحرب التجارية بين أمريكا والصين تكبح المكاسب

 

 

ارتفعت أسعار النفط قليلا ، بعد انخفاضات كبيرة سجلتها في الجلسات الماضية، لكن خام برنت يظل قرب أدنى مستوى له في سبعة أشهر حول 60 دولارا للبرميل بسبب تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وانخفضت أسعار برنت بأكثر من تسعة بالمئة على مدى الأسبوع الفائت، مع تعهد الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية جديدة على واردات صينية واتخاذ بكين مزيدا من الإجراءات ضد الشحنات الزراعية الأمريكية.

وردت الولايات المتحدة أيضا على انخفاض اليوان الصيني يوم أمس الاثنين عبر وصف بكين بالمتلاعبة بالعملة في وقت لاحق من اليوم.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 18 سنتا إلى 59.99 دولار للبرميل بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 59.07 دولار وهو أدنى مستوياتها منذ 14 يناير كانون الثاني.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا إلى 54.94 دولار للبرميل.

وربما تلقى أسعار النفط بعض الدعم في وقت لاحق ، في ظل استطلاع أولي أجرته رويترز أظهر أن من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي.

وبلغت الأسهم العالمية أدنى مستوياتها في شهرين وتراجع برنت ما يزيد عن ثلاثة بالمئة إذ يشعر المتعاملون بالقلق من أن النزاع بين أكبر دولتين تشتريان النفط في العالم قد يؤثر سلبا على الطلب مما ساهم في عمليات تغطية لمراكز مدينة يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته الأسبوعية للمخزونات مع إعلان الأرقام الرسمية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.