خبير اقتصادي يدعو الى انشاء اسواق شعبية في أماكن نظامية

 

دعا الخبير في الشؤون الاقتصادية صفوان قصي ، الجهات المعنية الى انشاء اسواق شعبية في أماكن نظامية للفئات التي تضررت نتيجة قرار امانة بغداد بازالة “البسطيات ” التي تعتبر مصدر رزقهم .

وقال : في اطار حملة إزالة التجاوزات على الأرصفة التي أجرتها امانة بغداد لاعادة الجمال للعاصمة بغداد ؛تبرز الحاجة لإيجاد فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل من خلال قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتحديد من هي الفئة التي تضررت بشكل مباشر من إزالة التجاوزات والتي لا تمتلك اية فرصة عمل اخرى وماهية المؤهلات التي يمتلكوها ؛ ومن ثم التنسيق حول إمكانية الحصول على التمويل اللازم لهم عن طريق مبادرة البنك المركزي العراقي لأنشاء اسواق شعبية لهم في أماكن نظامية وبتسهيلات في تقديم الخدمات ودعم نظام التسوق الالكتروني والتنسيق مع وزارة التجارة لكي تكون هناك الآلية لتنسيق النوافذ الالكترونية كبديل لخلق فرص عمل جديدة للعاطلين”.

وتابع الخبير الاقتصادي : كما يمكن تنظيم سوق العمل غير نظامي في أوقات محددة خارج نظام العمل الاعتيادي والسماح لهم بتقديم خدمات معينة بعد الساعة١٠ مساء وبدون الأضرار بأصحاب المحلات ومع الحفاظ على النظافة وجمالية العاصمة”.

وشهدت الاونة الاخيرة حملة كبيرة من قبل امانة بغداد بازالة التجاوزات المتمثلة بالبسطيات غير النظامية والمنازل العشوائية في الاراضي الزراعية بهدف اعادة جمالية ارصفة وشوارع العاصمة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.