Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

“دائرة القتل والسبايا” تجسيد لاجرام داعش ضد الأيزيديين

المراقب العراقي / عبدالله جدعان…

شاركت وحدة الفنون المسرحية التابعة لشعبة النشاط المدرسي في المديرية العامة لتربية نينوى في مهرجان اسبوع احياء جريمة الابادة الأيزيدية مسرحية بعنوان(دائرة القتل والسبايا) يوم الاثنين الماضي وعلى قاعة مسرح النشاط المدرسي ويعتبر العرض المسرحي هو اول يوم من نشاط اسبوع الابادة الايزيدية حيث يعد هذا المهرجان الأول من نوعه لاستذكار مجزرة القرن الحادي والعشرين الذي سعت وزارة التربية وبالتعاون المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي مع المديرية العامة لتربية نينوى/ قسم النشاط الرياضي والمدرسي لإقامته.

المسرحية هي بانوراما عن كل الطغاة والحُكام المستبدين الجالسين على الكرسي منذ فجر التاريخ حتى يومنا هذا وبعد ايام تمر علينا ذكرى اليمة وحزن عميق الا وهي مجزرة كوجو ! ففي هذا اليوم نستذكر تلك المجزرة التي اعتبرت نموذجا لأبشع مجازر القرن الحادي والعشرين حيث وقع اهلها بين أنياب داعش الذين سفكوا دمائِهم وجرحوا كرامتهم بالسبي وبرغم كل ما حصل لأهالي القرية الشهيدة فهم لم يركعوا أمام قوى الشر والظلام،، فالإنسانية لا تموت أمام هؤلاء الأشرار! لكن هذه العصابات الاجرامية خلف إرثا ثقيلا من الجرائم ضد الإنسانية التي لا تسقط بمرور الزمن.

المسرحية من تاليف وإخراج الكاتب والفنان  عبدالله جدعان والسينوغرافيا للفنان وأحمد الجميلي و وهي من بطولة   عبدالله جدعان و احمد الجميلي و دلال طلال و زهراء طلال اما مجموعة الجسد  نورس احمد و محمد الجدعان اما اختيار الموسيقى وهندسة الصوت لباسم غانم  والمؤثرات الصورية لصفوان الطويل والاضاءة  لحازم جلال وتنفيذ الديكور رعد الاسود ومدين الحيالي .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.