و”أما بعد” يصور اوجاع الاسرى الفلسطينيين

المراقب العراقي / متابعة…

اما بعد؛ كتاب من ١٠٤ صفحات من القطع المتوسط للكاتب والاسير الفلسطيني المحرر كفاح طافش، والكتاب عبارة عن مجموعة من النصوص الادبية والقصص ، وهو يندرج تحت مسمى ادب السجون ، والكتاب يحمل الرقم ١٩ من سلسلة ادب السجون التي اصدرتها وزارة الثقافة الفلسطينية سنة ٢٠١٦.

في هذا الكتاب تقرا نصوصا وقصصا متعددة غلب عليها طابع الجمال، لكن الطابع الاغلب الذي لا يفارقها كان الوجع. في هذا الكتاب تكتشف كم ان ذلك الانسان الفلسطيني جميل ومبدع رغم كل الاسواط والكرابيج التي علمت على جسده في اقبية التحقيق. في هذا الكتاب تكتشف ان الفلسطيني حين يكتب بأنه مازال يدق جدار الخزان وما زال يقرع الاجراس.

الكتاب جزيل اللغة يقرأ على مهل، يصور اوجاع الاسرى ويتحدث عن صراع الارادات في المعتقل، يتحدث عن الامل والحياة، وكيفية مواجهة الوقت في الاعتقال، ويصف ساعات الانتظار قبل موعد زيارة الاهل والابناء، يتحدث عن وطن المنسي والطنطورة واعمارنا الاسيرة خلف القضبان وكيف تختلط المشاعر وتختلف الحياة من افراد وانماط والاهم القضية التي يقبع لاجلها الكثير من الاسرى خلف القضبان وما يبوح فيه كفاح في هذا الكتاب يشكل ارثا غنيا يبقى ملكا مدادا للاجيال ويشعل سراجا جديدا في كتابات ادب السجون .

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.