الوداد لم يستسلم.. طعن بقرار فوز الترجي بلقب دوري الأبطال

المراقب العراقي/ متابعة…

أكد رئيس الوداد البيضاوي المغربي سعيد الناصيري اليوم الخميس أن ناديه سيطعن على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باعتماد فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال الناصيري لرويترز “قرار لجنة الانضباط لم ينصفنا ولذلك قررنا اللجوء للجنة الاستئناف لأننا نعتبر مطالبنا مشروعة”.

وأصدرت اللجنة عقب اجتماعها في القاهرة أمس الأربعاء عدة قرارات، بينها اعتبار الوداد خاسرا مباراة إياب الدور النهائي التي أقيمت في مايو/أيار الماضي في ملعب رادس بتونس، مع تغريمه خمسين ألف دولار لرفض لاعبيه استكمال المباراة.

وتقدم الترجي بهدف في مباراة الإياب قبل أن يدرك الوداد التعادل، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل؛ مما أثار احتجاجات الفريق المغربي.

وطالب الوداد بالعودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، لكنه فوجئ بغيابها في ملعب رادس، ليزداد غضبه ويرفض العودة لاستئناف المباراة. وتعادل الفريقان 1-1 في مباراة الذهاب في المغرب.

ويتجه محامو فريق الوداد البيضاوي بالدفع بعدم اختصاص لجنة الانضباط في الجزم بأن بطل المغرب انسحب من لقاء إياب النهائي، لأن هذا الأمر يفترض أنه من اختصاص لجنة مسابقات الأندية.

وسيعرض محامو الوداد إمكانية الاستعانة بقوانين الاتحاد الدولي (فيفا) التي تجيز إعادة المباريات في مثل هذه الحالات.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) ألغت الأسبوع الماضي قرار إعادة النهائي، وطلبت من الكاف إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ قرار، وذلك بعد لجوء الناديين للطعن لديها على قرار تأجيل إعلان البطل.

وترك قرار المحكمة -ومقرها سويسرا- مصير النهائي في يد الاتحاد الأفريقي بعد إلغاء المباراة الأصلية واحتساب الترجي فائزا.

وبعد توقف استمر نحو ساعتين، تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس وميداليات الفريق الفائز، لكن طُلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود “ظروف غير آمنة”.

وبعد طعون من الناديين، قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي “لا تملك سلطة” إعادة النهائي وأبطلت القرار.وأصبح الترجي ثالث فريق يحتفظ باللقب القاري بعد فوزه بالبطولة العام الماضي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.