ميزة جديدة في تطبيق ” Google Maps”

أطلقت شركة جوجل تحديث جديد لتطبيق خرائطها Google Maps والذى سيوفر ميزة تسمح للمستخدمين رؤية الاتجاهات في الوقت الحقيقي من خلال كاميرا هواتفهم الذكية.
ونقلاً عن موقع “ Mirror” البريطاني، تستخدم الميزة المعروفة باسم Live View بيانات Google Street View، بالإضافة إلى تتبع موقع GPS المعتاد، لتحديد ما تراه أمامك وتوجيهك في الاتجاه الصحيح.
فعلى سبيل المثال ، عند خروجك من محطة مترو الأنفاق ستضغط على هاتفك لتأخذ صورة للمباني، وبعد ذلك تتم مقارنة الصور التي تلتقطها باستخدام كاميرا هاتفك الذكي بصور Google Street View في الوقت الفعلي لتحديد اتجاهك، وأثناء السير ستظهر أسهم زرقاء كبيرة على الشاشة فوق الصورة الحية للعالم الحقيقي لتظهر لك طريقة المشي.
وقال جوجل: “هذه الميزة ، التي كانت متاحة سابقًا لمستخدمي Google Pixel فقط، ستكون متاحة الآن على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد إصدار 7.0 والإصدارات الأحدث وأجهزة ايفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11.
ولاستخدام هذه الميزة، افتح Google Maps على هاتفك الذكي ثم أدخل وجهتك وأضغط على أيقونة “المشي”، ثم اضغط فوق الزر “ابدأ AR” واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، وبمجرد تحديد موقعك سيتم وضع علامات وسهام بصرية من حولك، مما يساعدك في معرفة الطريقة التي يمكنك الذهاب إليها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.