فيدرر وديوكوفيتش في انتظار قرعة صعبة في بطولة سنسيناتي

ينتظر المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش الكثير من العمل، إن أراد الدفاع عن لقبه في بطولة سنسيناتي للأساتذة بنجاح هذا الأسبوع.
ويستهل ديوكوفيتش مشواره في البطولة بمواجهة أي من الأمريكي سام كويري والفرنسي بيير هوجيس هربرت، وينتظر الصربي في الدور الثالث المصنف 13 عالميًا ووصيف البطولة في عام 2013، الأمريكي جون إيسنر، الذي تغلب على ديوكوفيتش بالذات في ربع النهائي في ذلك العام.
وينتظر ديوكوفيتش مواجهة محتملة في ربع النهائي مع أي من الروسي كارين خاشانوف أو الأسترالي نيك كيريوس، ويتواجد خاشانوف حاليًا في نصف نهائي بطولة مونتريال للأساتذة، بينما توج كيريوس الأسبوع الماضي بلقب بطولة واشنطن.
أما المصنف الثاني عالميًا رافائيل نادال، فيستهل مشواره في البطولة بمواجهة أي من التشيلي كريستيان جارين أو الفرنسي أدريان مانارينو، وتنتظره مواجهة محتملة في ربع النهائي مع الياباني كي نيشيكوري.
ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على نيشيكوري (11-2)، إلا أن اللاعب الياباني حقق الانتصارين على الملاعب الصلبة.
وبدوره يبدأ النجم السويسري روجر فيدرر، أكثر من توج بلقب البطولة في التاريخ بواقع 7 مرات، حملته بمواجهة أي من الإيطالي ماتيو بيريتيني أو الأرجنتيني خوان إيجناسيو لونديرو.
وينتظر فيدرر في الدور الثالث مواجهة محتملة أي من نيكولوز باسيلاشفيلي أو ستان فافرينكا أو جريجو ديمتروف، بينما ينتظره في ربع النهائي مواجهة محتملة مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
أما المصنف الرابع النمساوي دومينيك ثيم، الذي توج بأول ألقابه في بطولات الأساتذة على الملاعب الصلبة بإنديان ويلز هذا العام، فيستهل مشواره بمواجهة محتملة أمام البريطاني أندي موراي، والذي يعود بدوره للمشاركة في منافسات الفردي للمرة الأولى منذ بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.
ويبدأ موراي مشواره من الدور الأول بمواجهة الفرنسي ريشارد جاسكيه، ويتفوق البريطاني في المواجهات المباشرة (8-3)، وينتظر ثيم في الدور الثالث مواجهة محتملة مع حامل لقب نسخة 2017 الكرواتي مارين سيليتش، وفي ربع النهائي تنتظره مواجهة محتملة مع الألماني ألكسندر زفيريف.

يذكر أن فيدرر يتواجد في النصف الخاص بديوكوفيتش، وبالتالي من الممكن أن يتواجها في نصف النهائي، في تكرر لنهائي السخة العام الماضي، عندما توج الصربي بلقب البطولة للمرة الأولى في مسيرته الإحترافية، وبات أول لاعب في التاريخ يفوز بكل بطولات الأساتذة التسع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.