Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الاردن تبتكر الالاعيب لرفض تسليم رغد صدام للعراق

 

 

 

ترفض الأردن التي تأكل من خير العراق ، تسليم ابنة الطاغية المخلوع رغد صدام للعراق رغم علمها بتمويلها للإرهاب وأصبحت تبتكر الالاعيب لرفض تسليمها .

تناولت بعض التقارير الإعلامية خلال الايام الماضية ما وصفته بالأزمة السياسية التي يواجهها رئيس الوزراء ، عادل عبد المهدي ، من جانب بعض الكتل السياسية في البرلمان العراقي وتطالب هذه الكتل بالضغط على الأردن التي يمكن تسميتها بالجارة اللدودة لتسليم بغداد معارضين عراقيين، على رأسهم رغد ابنة الطاغية المخلوع صدام حسين، في الوقت ذاته نفت الحكومة الإردنية تقديم العراق أي طلب رسمي بهذا الشأن، مؤكدة على أن اللاجئين العراقيين بالمملكة هم ضيوف لديها.

وقال البرلماني الأردني، خليل العطية، عضو البرلمان العربي والذي يعد من المدافعين عن وجود ابنة الطاغية صدام في الاردن:ان كل من يلجأ إلى الأردن يجد الحماية الكاملة، ولم يتعود الهاشميون سوى على نصرة الناس والوقوف بجانبهم.

ولتبرير رفض الاردن يرمي العطية الكرة في ملعب الاخرين حيث يقول” أن تلك الأمور تتم بإيعاز من الإيرانيين للضغط على الحكومة العراقية حتى لا تقوم بفتح الحدود مع الأردن بشكل طبيعي” ،وهذا الامر ليس له وجود على ارض الواقع حيث ان الحكومة العراقية لم تتلق أي طلب من ايران بهذا الشأن .

وللتهرب من الوضع الحرج الذي اصبحت الاردن فيه يقول العطية :أن من عادة الأردنيين وتعاليم الدين هو إكرام الضيف وحمايته، وعدم القيام بأي إجراءات غير مناسبة ضده، هذا عرف عشائري  ولا يمكن تسليم الضيف لغريمه، وبالتالي العراقيين الموجودين بالأردن هم أشقاء لجأوا إلينا ولا يستطيع أحد أن يخرق العادات والتقاليد العربية الإسلامية وتسليم من إلتجأ إليهم، وعليه لن يتم تسليم المعارضين، وعلى رأسهم رغد صدام حسين.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد نشرت قائمة صادرة عن السلطات العراقية بـ60 مطلوبًا، من بينهم رغد صدام حسين، المعروف أنها تقيم فى الأردن فضلا عن 28 من مجرمي داعش، و12 من قادة القاعدة، و20 من قادة حزب البعث المنحل، إضافة إلى مناصبهم داخل التنظيمات، وبعضهم نشرت صورته، فيما غفلت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

ولغرض جعل العراق لايطالب بها قالت مصادر أردنية، إن رغد صدام ، غير موجودة فى الأردن حاليًا، رغم أنها تمضى فى المملكة أغلب أوقاتها منذ إعدام والدها.

وأوضحت المصادر الأردنية لموقع “24” الإماراتي أن السلطات الأردنية لا تسمح لرغد بممارسة أى نشاط سياسي في حال تواجدها فى المملكة ، شأنها شأن أى عراقي مقيم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.