مخطط صهيوني لبناء 113 ألف وحدة استيطانية شمال الضفة

المراقب العراقي/ متابعة…
أفادت القناة العبرية السابعة بأن حزب “اليمين” الصهيوني يُخطط لطرح خطة تشمل بناء 113 ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة شمال الضفة الغربية، بزعم حل أزمة الإسكان في الكيان الصهيوني.
وقالت القناة العبرية،، في تقرير تابعته “المراقب العراقي” إن “قادة حزب “اليمين”، والذي ترأسه وزيرة العدل السابقة ايليت شاكيد، نشروا أمس الأربعاء خطتهم لحل أزمة الإسكان في “إسرائيل”، واقترحوا بناء أكثر من 110 آلاف شقة جديدة شمال الضفة، تحوي نصف مليون مستوطن”.
وحسب القناة السابعة، أن “شاكيد صرحت خلال عرضها للخطة في مستوطنة عيتس أفرايم المقامة على أراضٍ فلسطينية غرب سلفيت، بأن “منطقة تل أبيب مكتظة تقريبًا ومكلفة مثل نيويورك”.
ويعدّ بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس والجولان، مناقض لكل المبادئ الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والمطالبة بتفكيكها ووقف بنائها، إلا أن الاحتلال يمتنع عن ذلك حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.
وكان آخر تلك القرارات؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول من العام 2016، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.