” تسلا ” سيارة ذاتية القيادة تمكن لسائقها النوم!!

 

تداول عدد من الناشطين فيديو يظهر أحد مالكي سيارات تسلا نائما على مقعد السائق بينما سيارته كانت تسير على وضع “القيادة الآلى، وهو الأمر الذى أثار الكثير من الانتقادات عبر الإنترنت.

وبحسب موقع independent الأمريكي، تم تصويراللقطات، التى نشرها الصحفي الأمريكي “كلينت أوليفييه” وصورتها زوجته أليشا، على الطريق السريع 5 فى لوس أنجلوس، وبينما يقود السيد “أوليفييه” السيارة التى تسير بثبات على طول الخط الأوسط، يمكن سماع السيدة زوجته وهى تقول: “إنه نائم تمامًا، هذا جنون”، وفي نهاية الفيديو، يبدو السائق فى حالة تأهب ويمسك بعجلة السيارة.

وتتيح ميزة تسلا للتجربة الأوتوماتيكية للسيارة توجيهها وتسريعها ووقفها تلقائيًا فى ممر واحد، ومع ذلك، تصر الشركة على أن الميزة لا تزال تتطلب “إشراف نشط للسائق” ولا تجعل السيارة مستقلة القيادة، وفى حين أنه لا يوجد قانون محدد فى كاليفورنيا بشأن النوم أثناء وجوده فى مقعد السائق فى مركبة ذاتية الحكم، تتمتع الشرطة بسلطات لضمان عدم تهديد السائقين بسلامة أنفسهم والآخرين.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التى يثق فيها برنامج التشغيل بميزة التجريب التلقائي بسهولة تامة، وفى حين تم الإبلاغ عن العديد من حوادث النوم المماثلة في الولايات المتحدة، فقد مُنع السائق البريطانى بهافش باتل، 39 عامًا من نوتنجهام، من القيادة لمدة 18 شهرًا بعد تصويره فى مقعد السائق فى سيارته تسلا S 60 مع يديه خلف رأسه على الطريق المتجه نحو الشمال من M1.

ولعل مثل هذه الحوادث إلى جانب عدد من مشاكل التعطل الكبيرة قد أثارت تساؤلات حول الوضع القانوني للقيادة الذاتية، ومع ذلك، أصدرت وزارة النقل فى المملكة المتحدة مؤخرًا معايير جديدة للصناعة على أمل تسريع طرح السيارات بدون سائق على الطرق البريطانية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.