أهمية القراءة وتأثيرها على صحة الأنسان

 

المراقب العراقي/ القسم الثقافي…

أقام البيت الثقافي في مدينة الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، بالتعاون مع منتدى شباب جميلة، محاضرة للاستاذ عدنان ابراهيم بعنوان (أهمية القراءة وتأثيرها على صحة الانسان) ، في مقره في منتدى شباب جميلة .

تحدث الاستاذ عدنان عن القراءة في اللغة حيث تاتي بمعنى الضم والجمع. قرأ الشيء بمعنى ضمه الى بعضه البعض. وقد سمي القرآن قرآنا لانه يجمع السور بعضها الى البعض الاخر، ويقال ايضا ان القرآن سمي قرآنا لانه جمع أخبار الاولين والآخرين.

واضاف ابراهيم: ان القراءة عملية معرفية تتضمن فك الرموز التي من شأنها ان توصل القارئ الى المعنى المراد منها، ان القراءة هي رحلة معرفية لاكتشاف المجهول حيث تتشكل عقولنا من خلال عدة روافد منها :  الشارع، التلفزيون، المدرسة، الاحتكاك في الكثير من الناس وغيرها الكثير من الامور التي تُكوّن البنية العقلية لدينا، فاذا لم نحاول تفكيك رموز هذه البنية العقلية واصلاح العاطل منها وفق منهج صحيح فسوف نموت ونحن نعتقد بصحة مالدينا.

واكد المحاضر : هناك الكثير من الفوائد  للقراءة وفق ما  اثبتته الكثير من الدراسات المعتبرة في اكبر المؤسسات العالمية، حيث انها تساعد على التخلص من التوتر، و الاطلاع على تجارب الآخرين، تزيد من الذكاء،  ورجاحة العقل، تقلل من الاصابة بالزهايمر، تساعد على النوم الرغيد، وغيرها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.