Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

أمريكا تحظر دخول مسلمين من كندا الى أراضيها

المراقب العراقي/ متابعة…

ذكرت شبكة “سي بي سي” نيوز الإخبارية الكندية اليوم السبت، أن عددا من المسلمين الكنديين تم منعهم من دخول الأراضي الأمريكية في الأسبوعين الأخيرين، وإعادتهم على أعقابهم في إجراء نادر جدا.

وأشارت الشبكة، في تقرير تابعته “ألمراقب العراقي” إلى أن من بين الذين تم رفضهم إمام مسجد تورونتو عمر علي، من جمهورية غويانا الواقعة على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية، ونائب رئيس الجالية التركمانية العراقية في تورونتو، نجم الدين فالي وكلاهما يحمل الجنسية الكندية”.

كما أشارت الشبكة إلى أن “الرجلين من بين ستة رجال كنديين مسلمين منعوا من الدخول إلى الولايات المتحدة عبر معابر حدودية مختلفة”، مبينة أن “مسؤولي الحدود لم يعطوا هؤلاء الرجال وأسرهم، وجميعهم يحمل الجواز الكندي سوى القليل من التفسير لقرار اعتبارهم غير مقبولين”.

وأوضحت الشبكة أن “دولتي غويانا والعراق ليستا من بين الدول الست ذات الأغلبية المسلمة، وهي إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، الخاضعة للأمر التنفيذي للحظر الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يمنع اللاجئين والزوار من تلك الدول من دخول الولايات المتحدة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.