خدمات بغداد تتحدث عن إمكانية بناء الجسور وتُحمِّل الحكومة مسؤولية عدم تخصيص الأموال

 

كشف عضو لجنة الخدمات في مجلس بغداد مشتاق الشمري ، عن إمكانية بناء الجسور وتطوير الطرق في العاصمة، محملا الحكومة مسؤولية عدم تخصيص الأموال خلال السنوات الماضية.

وقال الشمري ، إن “جميع المشاريع التي ننفذها تدرج ضمن الخطة والتي يتم تخصيص الأموال لها من الحكومة الاتحادية، فعلى سبيل المثال مداخل بغداد التي هي  ضمن حدود المحافظة كالتاجي والطارمية واللطيفية والمحمودية وابو غريب وهذه المناطق في اطراف بغداد والرستمية كلها تابعة للمحافظة”.

وأضاف “عندما أردنا تطوير هذه المناطق طلبنا من وزارة التخطيط إدارج هذه المبالغ ووافقت الوزارة، إلا أن أغلب الطرق التي نحتاجها تقع ضمن اختصاص أمانة بغداد وتخصيصاتها”.

وأكد أن “الجسور التي انشأتها المحافظة سابقا مثل التقاطعات في مناطق الشعب والمنصور وغيرها والتي كانت تولد ازدحامات كثيرة جميعها أنشئت من قبل محافظة بغداد وليس من قبل الأمانة”.

وتابع “اذا لم تخصص الاموال من قبل الحكومة الاتحادية فهذا يعود الى الحكومة ووزارتي المالية والتخطيط وليس على المحافظة”، مبينا ان “المحافظة واجبها ترفع المشاريع اما المصادقة فمن الحكومة والمالية”.

وكان عضو مجلس محافظة بغداد نزار السلطان أكد ، أن المحافظة لا تمتلك الإمكانات الكافية لبناء جسور في العاصمة بالوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.