شاعرة جنوب لبنان سماح ابراهيم: اعشق العراق لكونه منبع الابداع العربي

المراقب العراقي/ القسم الثقافي…

اكدت الاديبة اللبنانية الدكتورة سماح ابراهيم صفاوي انها تعشق العراق لكونه منبع الابداع العربي ،مشددة على ضرورة دعم التوحد والتضامن الفكري بين العراق ولبنان.

وقالت صفاوي في تصريح لـ(المراقب العراقي):ان زيارتي هي السابعة للعراق و الهدف منها هو دعم التوحد الفكري والتضامن الفكري ما بين البلدين، حيث جئت الى المؤتمر الدولي الذي يحمل شعار “الابداع يصنع الشعوب” في جامعة بابل بدعوة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما كان لدي عدة لقاءات مع شخصيات مختلفة في العاصمة بغداد.

واضافت صفاوي الملقبة بشاعرة جنوب لبنان انها محبة للعراق وشعبه وتراثه وتاريخه وقد كانت لها زيارات متعددة الى العراق وحضور مختلف الفعاليات والمؤتمرات والندوات كونها تعشق العراق منبع الابداع العربي.

واضافت: ان اخر مشاركاتي كانت القاء محاضرة اقامتها رابطة المجالس البغدادية حول اسلوب النطق في علم الباراسايكولوجي ، كوني حاصلة على شهادة الدكتوراه في عالم السايكولوجي من الجامعات اللبنانية.

واشارت الى انها سبق لها ان استضافت في بلدها لبنان الكثير من الشخصيات الثقافية العراقية وأقامت لهم المهرجانات وساهمت في تكريم عدد كبير من الشخصيات الثقافية العراقية وذلك نابع من ايمانها بضرورة التعاون والتآخي الثقافي بين العراق ولبنان .

ولفتت الى انها كانت جولة في بغداد شملت شارع المتنبي والقشلة حيث تجولت في المتحف المتجول وقد ابدت اعجابها بالاعمال الحرفيه اليدوية العراقية كما رغبت بارتداء الازياء التراثية العراقية وإعجابها بجناح الاهوار في المتحف المتجول في شارع المتنبي.

واختتمت صفاوي حديثها بتقديم الشكر الجزيل الى الشعب العراقي بمختلف انتماءاته وطوائفه ومذاهبه لما يمتاز به من طيبة قلب وأسلوب راق في التعامل والأخلاق العربية الأصيلة قائلة :شكرا لكم يا ابناء الحضارة والتاريخ  واقدم اجمل تحية من ارز لبنان الاخضر الى العراق الحبيب ، وابعث ارق التحيات ومحبتي وتقديري الى كل العراقيين جميعا مع حفظ الالقاب والمناطق التي زرتها ورأيتها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.