النزاهة تضبط أدوية ومواد غذائية مخالفة في ميناء أمِّ قصر

المراقب العراقي/ بغداد…

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاربعاء، عن قيامها بضبط معاملات جمركية لعددٍ من الحاويات المحملة بأدوية تمَّ إخراجها من ميناء أمِّ قصر الشمالي، بالرغم من عدم وجود إجازة استيراد لها.

وقالت الدائرة في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، أن “ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة، التي انتقلت للميناء، قامت بعمليَّة ضبط (6) معاملاتٍ جمرگيةٍ تخصُّ (8) حاوياتٍ للأدوية تمَّ إخراجها من الميناء دون إجازة استيرادٍ”، مضيفة أن “التحقيقات الأولية التي قامت بها المديرية أظهرت أن الكشف المنسوب للجنة مكتب الجمرك الجنوبي – الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية مُزوَّر، ولا علاقة للجنة به”.

واضافت، ان “فريق عملٍ من مديرية تحقيق البصرة وبعملية منفصلة تمكن من ضبط برَّاد مُحمَّل باللحم في ميناء أمِّ قصر الشمالي”، مشيرة إلى أن “إدخاله تمَّ دون وجود إجازة استيراد، وبصورة مخالفة للقانون”.

وأوضحت، إنَّه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالمضبوطات في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتي ضبط قضائيَّتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في البصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.