Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

معتقلون بحرينيون يحرمون من العلاج رغم سوء حالتهم الصحية

المراقب العراقي/ متابعة…

أفادت هيئة شؤون الأسرى التابعة لحركة شباب الدراز في البحرين بأنّ عائلة المعتقل يونس حاضر – اللاعب في منتخب البحرين والمحكوم عليه بالسجن لـ10 سنوات- قد أعربت عن قلقها البالغ عليه، حيث تمنعه إدارة سجن جو المركزي من العلاج أو الحصول على الأدوية منذ ما يقارب الشهر.

وأوضحت العائلة بحسب موقع ائتلاف شباب 14 فبراير أنّ “إدارة السجن تحرم يونس من أدويته الضروريّة منذ 3 أسابيع، وهو يعاني من مرض الصرع، وقد يؤدّي الامتناع عن إعطائه أدويته لمضاعفات خطرة أو حالات تشنّج مفاجئ”، مؤكّدة أنّها “سبق أن تقدّمت بالعديد من الشكاوى لأكثر من جهة معنيّة لكن من دون جدوى”.

ونشرت الهيئة اتصالًا لأحد معتقلي الرأي يصف سوء الأوضاع في السجن وتعمّد الإهمال الطبي للأسرى، حيث ذكر أنّ طبيبًا واحدًا فقط للأسنان، وهو يغيب باستمرار، وإدارة السجن ترفض نقل المعتقلين المرضى إلى عيادات خارجيّة.

هذا ولفتت إلى حرمان إدارة سجن الحوض الجاف يوم الخميس الماضي معتقل الرأي سعيد عبد الإمام من حقه في الزيارة بسبب ممارسته الشعائر الدينيّة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.