Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

صانداي تايمز: ديفيد كاميرون يتهم “جونسون” بالكذب

المراقب العراقي/ متابعة…

اتهم رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون رئيس الحكومة الحالي بوريس جونسون ومن معه من الذين تبنوا حملة “الخروج” من الاتحاد الأوروبي بالكذب، ملمحا إلى أن استهداف جونسون للأتراك وتخويفه منهم في الحملة التي أدت إلى تصويت البريطانيين على الخروج (البريكست) من أوروبا في حزيران 2016 تحمل ملامح العنصرية، مذكرا بحملة أخرى استهدفت السود في ستينيات القرن الماضي، والفرق في حملة الخروج هي أن المستهدفين هم المسلمون.

وجاءت اتهامات كاميرون في ضوء نشر صحيفة “صانداي تايمز” مقتطفات من مذكراته التي حملت عنوان “من أجل التوثيق” قوله إن جونسون “لم يكن مؤمنا” بالبريكسيت ولكنه دعم الحملة “من أجل المساعدة في مساره السياسي”. واتهم كاميرون قادة حملة الخروج بـ”إعلان حرب مفتوحة” عليه والكذب على الرأي العام من أجل الفوز في الاستفتاء. واتهم أحد رموز الدعوة للخروج وهو مايكل غوف بالخيانة مرتين: أولا عندما تخلى عن صداقته له، والثانية عندما طعن جونسون بالسكين أثناء حملات اختيار قائد جديد لحزب المحافظين بعد استقالة كاميرون. وقال: “بالنسبة لمايكل، فقد تميز بشيء واحد: عدم الولاء لي ولاحقا عدم الوفاء لبوريس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.