Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

بالتعاون مع شركة امريكية ..الاقليم يحفر ابار جديدة في نينوى

كشف عضو مجلس النواب السابق عبد الرحمن اللويزي، اليوم الاثنين، عن تعاون بين شركة امريكية وحكومة اقليم كردستان لحفر آبار نفطية جديدة في منطقتين بمحافظة نينوى.
وقال اللويزي في تصريح تابعته “المراقب العراقي” إن “خطة فرض القانون في زمن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، توقفت عند المناطق الغنية بالنفط التابعة للحدود الادارية لنينوى”، موضحاً أنها “توقفت عند قرى شمال ربيعة ومنطقة ديبكة، كذلك عند المناطق التي استقتلت الأحزاب الكردية للحفاظ عليها باعتبار فيها آبار نفطية”.
وأضاف، أن “الكرد حفروا حديثاً أبار نفطية في منطقتي القوش والشيخان التابعتين لنينوى، من خلال التعاقد مع شركة إكسون موبيل الأمريكية”، مؤكداً أن “النفط المستخرج يهرب إلى الاسواق العالمية عبر تركيا بأسعار أرخص من الاسعار الحقيقية في الاسواق”.
ولفت الى أن “الكرد لا يحق لهم حفر الابار وبيع النفط، وما يقومون به هو خرق دستوري واضح، باعتبار تلك المناطق تابعة لنينوى وليس لإقليم كردستان”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.