Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الرئيس صالح:  استهداف للقوات الأمنية والمتظاهرين والإعلاميين غير مقبول

 اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، ان استهداف للقوات الأمنية والمتظاهرين والإعلاميين بانه غير مقبول، فيما أشار إلى ضرورة التكاتف لتضميد جراح العراق، مؤکدا أنه “استجابة لدعوة المرجعية سنعمل على دعم تشكيل لجنة خبراء مستقلين من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة والنزاهة وفتح باب الحوار البناء مع المتظاهرين.

وقال صالح ، إن “يجب ان تكون هناك مصالحة حقيقية مع الضمير ومع شعبنا وان نكون بمستوى ارادة الشعب العظيم”، مبيناً ان “المصالحة المطلوبة يجب ان تتبعها خطوات جادة لتحقيق مطالب المتظاهرين”.

وأضاف أن “ما حدث من استهداف للقوات الأمنية والمتظاهرين والإعلاميين غير مقبول إطلاقاً”، لافتاً إلى أن “هناك مصالح تريد ان تستثمر كل ثغرة وكل مشكلة وكل تناحر داخل البلد”.

كما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن التظاهرات في البلاد جاءت على خلفية البؤس والشعور بالظلم وحاجة البلد للاصلاح.

وأضاف أن “شعبنا يعاني من سوء الخدمات والبطالة وانعدام فرص العمل”، موضحاً أن “الاقتصاد العراقي تعرض للاستنزاف بسبب التحديات الأمنية، لكن أيضا الفساد المالي والاداري عرقل فرص التقدم وقلل من فرص تقدم شعبنا، بالإضافة إلى وجود المحاصصة الحزبية والفئوية”.

وأوضح رئيس الجمهورية، أنه “سيتم فتح تحقيق قضائي بمسببات العنف خلال الايام الماضية وتحديد اليات جادة لمواجهة هذا النوع من الاحتجاجات وعدم استخدام القوة المفرطة وحماية حق المواطن بالتظاهر السلمي”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.