Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

القدس العربي: دمشق تندد بنوايا تركيا وتتعهد بالتصدي لأي هجوم محتمل

المراقب العراقي/ متابعة…

ندّدت دمشق بنوايا أنقرة “العداونية” مع استعدادها لشنّ عملية عسكرية وشيكة على مناطق سيطرة الأكراد في شمال البلاد، متعهدة بالتصدي لأي هجوم محتمل.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية النظام السوري، في بيان نقله الإعلام الرسمي، إن بلاده “تدين بأشد العبارات التصريحات الهوجاء والنوايا العدوانية للنظام التركي والحشود العسكرية على الحدود السورية”.

وأكد “التصميم والإرادة على التصدي للعدوان التركي بكافة الوسائل المشروعة”، مندداً بـ“الأطماع التوسعية التركية في أراضي” سوريا.

وأعلنت الإدارة الذاتية الكردية الأربعاء “النفير العام” لمدة ثلاثة أيام في مناطق سيطرتها، مع إرسال تركيا تعزيزات عسكرية إلى الحدود وتأكيدها أن الهجوم بات “قريباً”.

وسحبت الولايات المتحدة بين 50 ومئة جنديّ من نقاطهم على الحدود الشمالية مع تركيا. وبدت هذه الخطوة بمثابة تخل ملحوظ عن المقاتلين الأكراد، الذين شكلوا حليفاً رئيسياً لها في قتال تنظيم “الدولة”. إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفى ذلك في تغريدة الثلاثاء.

وتحمل دمشق على الأكراد تحالفهم مع الولايات المتحدة. وحمّل المصدر السوري “بعض التنظيمات الكردية” مسؤولية ما يحصل بعدما شكلت “أدوات بيد الغرباء”. وأبدى في الوقت ذاته استعداد بلاده “لاحتضان أبنائها الضالين إذا عادوا إلى جادة العقل والصواب”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.