Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

كيف تواجه عدوى الالتهاب السحائي؟

كشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، “CDC” أن الالتهاب السحائي هو التهاب في الأغشية الواقية التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي، عادة ما تسبب العدوى البكتيرية أو الفيروسية للسائل المحيط بالمخ والنخاع الشوكي التورم، ومع ذلك، فإن الإصابات والسرطان وبعض الأدوية وغيرها من أنواع العدوى يمكن أن تسبب الالتهاب السحائى، من المهم معرفة السبب المحدد لالتهاب السحايا لأن العلاج يختلف باختلاف السبب.

الوقاية..البكتيريا الشائعة أو الفيروسات التي يمكنها التسبب في الإلتهاب السحائي يمكنها أن تنتشر عبر الكحة والعطس أو مشاركة أواني الطعام وفرشاة الأسنان أو السجائر.

يمكن لهذه الخطوات المساعدة على منع الإلتهاب السحائي: أولا: غسل اليدين بعناية يساعد على منع انتشار الجراثيم، علم الأطفال غسل يديهم باستمرار خاصة قبل الأكل، وبعد استخدام الحمام وقضاء وقت في مكان عام مزدحم أو تربية الحيوانات، إحرص على تعليمهم كيفية غسل أيديهم وشطفها بشدة وكلية.

ثانيا: لا تشارك المشروبات، والأطعمة، والشفاطات، وأواني الطعام، ومرطبات الشفاه، أو فرش الأسنان مع أي شخص آخر، علم الأطفال والمراهقين تجنب مشاركة هذه الأغراض أيضًا.

ثالثا: حافظ على جهازك المناعي.

 عن طريق الحصول على قسط كاف من الراحة والتمرين بانتظام، وتناول الطعام الصحي مع الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة.

خامسا: غطِّى فمك..

عندما تحتاج إلى السعال أو العطس تأكد من تغطية فمك وأنفك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.