Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

أنصار الله يأسرون جنودا سودانيين في “حيران” والرياض تؤكد أن مرتزقتها تكبدوا خسائر جسيمة

المراقب العراقي/ متابعة…

اعلنت حركة أنصار الله، أنها أسرت جنودا من القوات السودانية العاملة في إطار التحالف السعودي بمحافظة حجة اليمنية.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، وقوع مجموعة من الجنود السودانيين المرتزقة أسرى بيد أبطال الجيش واللجان الشعبية قبل أسبوع في جبهة حيران بمحافظة حجة.

ووقع الآلاف أسرى من المرتزقة والمخدوعين المحليين بينهم عدد كبير من ضباط وجنود الجيش السعودي وجنسيات أخرى إثر عملية “نصر من الله” بمحور نجران.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ستة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة في غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال اللواء في الجيش اليمني عبد الكريم السدعي إن القوات الحكومية أحبطت بغطاء جوي ومدفعي من التحالف السعودي الإماراتي محاولة تسلل للحوثيين في “الملاحيظ” بمحافظة صعدة شمالي اليمن، وقتلت عددا منهم وكبدتهم خسائر مادية.

وأشار السدعي أيضا إلى أن الجيش الوطني استعاد السيطرة من الحوثيين على مشارف مركز مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

ويشهد اليمن منذ نحو أربعة أعوام حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، والحوثيين المسيطرين على محافظات عدة، بينها صنعاء.

وأدى القتال إلى مقتل أكثر من سبعين ألف شخص حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/حزيران الماضي.

وإضافة إلى جبهات القتال في الأراضي اليمنية، يشن الحوثيون هجمات عبر الحدود السعودية اليمنية مستهدفين القوات السعودية وعددا من المنشآت السعودية بالصواريخ والقذائف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.