Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

ماهي الامراض التي يدل عليها “الشخير”؟

اكتشف باحثون أوروبيون أن خطر الإصابة بالسرطان يزداد بين النساء اللائي يعانين من توقف التنفس أثناء النوم. أحد أعراضه الرئيسية هو استمرار الشخير الحاد. ويعتقد أنه يسبب نقص التأكسج – وهي حالة خطيرة إلى حد ما للجسم.

اعتاد الناس على الضحك على الشخير وعادة ما لا يولون اهتماما لذلك. من النادر جدًا الذهاب إلى الطبيب بسبب الشخير. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يشير الشخير المنتظم إلى مشاكل صحية خطيرة وفي بعض الحالات يسببها.

في السنوات الأخيرة، تم تجميع المزيد من البيانات حول وجود صلة محتملة بين السرطان وانقطاع التنفس أثناء النوم – وهو اضطراب شائع للغاية يتوقف فيه التنفس لعشرات المرات في الليلة. في الواقع، الشخص يخنق. عندما لا يكون هناك ما يكفي من الأكسجين، يستيقظ، ويسحب الهواء بعمق، وبعدها يصدر صوت الشخير.

نتائج البحوث متناقضة، هناك القليل من المعلومات الموثوقة. جميع التفسيرات حول كيف أن توقف التنفس أثناء النوم يؤدي إلى أورام خبيثة هي افتراضية بحتة.

وحلل العلماء في جامعة أرسطو في سالونيك قاعدة البيانات الأوروبية لانقطاع التنفس أثناء النوم، والذي يحتوي على معلومات حول عشرات الآلاف من المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا. 388 منهم مصابين بالأورام الخبيثة: 1.7 في المئة من الرجال و 2.8 في المئة من النساء.

وبحثوا علاقته مع العادات السيئة. التدخين، بالطبع، جاء في المقام الأول. وتبين أنه يوجد علاقة بين التدخين  وتوقف التنفس أثناء النوم. علاوة على ذلك، كان خطر الإصابة بالسرطان لدى النساء أعلى قليلاً منه لدى الرجال.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.