Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

استقرار سوق الهواتف الذكية العالمى بسبب الصين والهند

كشفت شركة الأبحاث السوقية Counterpoint Research أن سوق الهواتف الذكية العالمى ظل مستقرا كما هو، حيث تم بيع 380 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث من عام 2019 بأكثر من 379.8 مليون فى نفس الفترة من العام الماضي ، إذ أن سلسلة الانخفاضات على أساس سنوى التى استمرت لمدة سبعة أرباع قد تحطمت أخيرًا.

وبحسب موقع GSM الهندي ، و”شوبهيت سريفاستافا “، محلل الأبحاث لدى شركة CP، فقد بدأ تجار التجزئة فى الهند بالتحضير مبكراً للمبيعات، كما أدت عطلة الأسبوع الذهبي لليوم الوطنى فى الصين إلى نمو بنسبة 6٪، وهو ما يعني أن الصين والهند هما من ساعدا فى نمو مبيعات الهواتف الذكية خلال هذا الربع.

لكن فيما يتعلق بباقي الأسواق، فقد شهدت عدد من الشركات انخفاضات فى المبيعات فى أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. كان وضع الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، سببا فى نمو مبيعات بعض شركات الهواتف الذكية على حساب أبل التي كانت واحدة من أبرز الخاسرين من هذه الحرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.