Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

المسعودي يشدد على اهمية مشاريع الانشاءات للقضاء على البطالة

 

شدد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاثنين، على ضرورة تنشيط قطاع ومشاريع الانشاءات وخاصة مايتعلق بالبنى التحتية لاستقطاب اكبر عدد من العاطلين وتعظيم ايرادات الموازنة.

وقال المسعودي  ان “الاصلاحات لاتعني منح الفرد العراقي مبلغ 150 الف دينار او اعادة المفسوخة عقودهم بل ان الاصلاحات تكمن في انضاج قوانين وبفترات زمنية محددة يمكن ان تقوم الحكومة بتوفير الخدمات والقضاء على البطالة، وبالتالي فأن الشعب يستفيد من ثرواته”.

واضاف ان “القضاء على البطالة يكمن في انعاش مشاريع الانشاءات التي تستقطب شركات واموال اجنبية لتشغيل العاطلين في مجالات الانشاء والبنى التحتية، وتعظيم ايرادات الموازنة”.

وبين ان “حجم الادخار وخاصة لدى المواطن، سيؤدي الى صعوبة حركة عجلة الاقتصاد”، لافتا الى ان “حجم الاموال الموجودة لدى المواطنين في دورهم تقترب من 35 تريليون دينار، وبالتالي فان ثلث الموازنة موجودة داخل المنازل، مايتوجب اصلاح النظام المصرفي والاستفادة من هذه الاموال”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.