اليوم.. فيدرر وديوكوفيتش في صراع ناري بالبطولة الختامية

تتجه أنظار عشاق الكرة الصفراء اليوم الخميس صوب ملعب “O2” أرينا في العاصمة البريطانية لندن، الذي سيكون مسرحًا للقمة المرتقبة بين النجم السويسري روجر فيدرر، وغريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في البطولة الختامية للموسم.

وتأتي تلك المواجهة ضمن مباريات مجموعة “بيورن بورج”، وسيحجز الفائز من تلك المواجهة مقعده في نصف النهائي.

ويتواجه الثنائي للمرة 49 في مسيرتهما الاحترافية، ومع فوز رافاييل نادال على دانيل ميدفيديف، بات ديوكوفيتش بحاجة للفوز بلقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، للإبقاء على أمله في إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي.

وسبق أن توج فيدرر بلقب البطولة 6 مرات من قبل، ووصل إلى نصف النهائي 15 مرة في آخر 16 مشاركة.

ويتفوق ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة (26-22)، وحسم آخر 5 مواجهات بينهما بل وفاز بـ9 مباريات من آخر 11 لقاء بينهما.

كما سبق أن تواجه الثنائي في البطولة الختامية 5 مرات من قبل، حقق خلالهم ديوكوفيتش الانتصار في 3 مباريات وآخرها في نهائي البطولة في عام 2015.

ولم يسبق أن خسر فيدرر مباراتين في دور المجموعات من البطولة الختامية، سوى مرة واحدة فقط، وكان ذلك في نسخة 2008.

وتعيد مواجهة اليوم للأذهان مباراة الثنائي في نهائي ويمبلدون هذا العام، التي وصلت إلى شوط كسر التعادل في المجموعة الفاصلة، قبل أن يحسمها النجم الصربي.

وفي المباراة الأخرى اليوم، يواجه النمساوي دومينيك ثيم نظيره الإيطالي ماتيو بيريتيني، ويرغب ثيم في الوصول إلى نصف النهائي بالعلامة الكاملة، بعد التغلب في أول مباراتين على فيدرر وديوكوفيتش.

وفي أول 3 مشاركات لثيم في البطولة الختامية، حقق انتصارا وحيدا في كل مشاركة، ولم يسبق أن تخطى دور المجموعات.

وبصرف النظر عن نتيجة مباراة اليوم، ضمن ثيم التأهل إلى نصف النهائي، وتأكد توديع بيريتيني للبطولة من الدور الأول، إلا أن الإيطالي يرغب في تحقيق الانتصار لمعادلة سجل المواجهات المباشرة بينهما إلى (2-2).

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.