الحكومة الكويتية تقدم استقالتها وتوقعات بإعادة تكليف رئيسها

 المراقب العراقي/ متابعة..

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، “طارق المزرم”، تقديم الحكومة استقالتها، لأمير البلاد عقب يوم من طرح الثقة بوزيري الداخلية والأشغال.

وقال “المزرم” في تصريح صحفي، تابعته “المراقب العراقي” إن “رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح تقدم باستقالة الحكومة، إلى أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح“.

وأرجع “المزرم” الاستقالة “لتتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري“.

وتأتي الاستقالة عقب يوم واحد من استجوابين لوزيري الأشغال والإسكان “جنان بوشهري”، والداخلية، “خالد الجراح الصباح” اللذين انتهيا بتقديم طلب طرح الثقة فيهما.

وتقدمت إثر ذلك وزيرة الأشغال باستقالتها من الحكومة، فيما حدد رئيس مجلس الأمة (البرلمان) “مرزوق الغانم”، الأربعاء المقبل موعدا للتصويت على طلب طرح الثقة بوزير الداخلية.

وتعتبر الحكومة المستقيلة السابعة التي يرأسها “جابر الصباح”، وتشكلت، في كانون الأول 2017، حيث سبق أن ترأس الحكومة للمرة الأولى، تشرين الثاني 2011.

ومن السيناريوهات المتوقعة تعديل محدود في الحقائب الوزارية، أو قد يحدث تغيير شامل، وإعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل “جابر المبارك الصباح” بتشكيل حكومة جديدة.

من جانبه قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، “مرزوق علي الغانم”، إنه لا نية لأمير البلاد لحل المجلس في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه نقل للقيادة السياسية وجهة النظر بشأن ضرورة وجود فريق حكومي جديد متجانس، وذكر في سلسلة تغريدات على “تويتر“.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.