كيف أحرج مراسل “فوكس نيوز” أردوغان”؟

المراقب العراقي/ متابعة…

لم يكن يتوقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن فضائحه ستلاحقه خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث تعرض لموقف محرج خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعهما، عندما سئله مراسل قناة فوكس نيوز عن الرسالة التي بعثها الرئيس الأمريكي له والتي قال فيها: «لا تكن متعنتا لا تكن أحمق».

وعجز «أردوغان» في بداية الأمر عن الرد على سؤال المراسل الصادمة له، ولاذ بالصمت لحظات قبل أن يرد يقول: «أعدتها بعد ظهر هذا اليوم إلى الرئيس»، ولم يسترسل، وحاول التهرب من الإحراج، بـ الإجابة على سؤال سابق وجه له قبل سؤال مراسل فوكس نيوز.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد بعث لنظيره التركي رسالة فور إعلانه العدوان على سوريا قال فيها لـ «أردوغان»: «لا تكن متصلبا. لا تكن أحمق».

ونشر البيت الأبيض في التاسع من أكتوبر تلك الرسالة التي تسببت في فضيحه لـالرئيس التركي، وكانت الرسالة محاولة لإقناع أردوغان بالتراجع عن قرار غزو سوريا الذي أبلغ الرئيس التركي نظيره الأمريكي به في مكالمة هاتفية في السادس من أكتوبر تشرين الأول. ويقول ترامب في الرسالة: «فلنتوصل إلى اتفاق جيد!… أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن ذبح آلاف الأشخاص وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل ذلك».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.