Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

منتخبنا الوطني ينهي كلاسيكو آسيا بالفوز على نظيره الايراني

انهى اسود الرافدين مباراتهم امام نظيرهم الإيراني في التصفيات المزدوجة والتي تقام في العاصمة الأردنية عمان بالفوز بهدفين مقابل هدف.

تقدم العراق أولا في الدقيقة الحادية عشر عن طريق المهاجم مهند علي “ميمي”  قبل ان يدرك المنتخب الإيراني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة والعشرين عن طريق اللاعب احمد نور الله.

بدأ المنتخب العراقي المباراة محاولا الضغط على مدافعي المنتخب الإيراني ومنعه من الوصول الى منطقة جزاء الحارس محمد حميد واستطاع السيطرة ولو نسبيا على منطقة الوسط حتى شهدت الدقيقة الحادية عشر الهدف الأول للمنتخب العراقي بعد مجهود فردي لبشار رسن من ناحية اليمين والذي استطاع عرض الكرة داخل منطقة الجزاء الإيراني ليتابعها علي عدنان بمقصية رائعة ويردها الحارس الإيراني لتعود الى مهند علي الذي اسكنها في سقف المرمى معلنا تقدم العراق بالهدف الأول.

واستمرت السيطرة العراقي مع كثرة الأخطاء من الجانبين لينال علي عدنان وعلاء مهاوي إنذارين نتيجة التدخلات القوية على اللاعبين الإيرانيين، ومن خطأ لعلي عدنان قرب علم الزاوية ودربكة داخل منطقة الجزاء العراقي استطاع احمد نور الله تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية حاول معها الحارس محمد حميد لتسكن الشباك العراقية.

بدأ المنتخب العراقي الشوط الثاني وسط رغبة واضحة من اجل تحقيق الهدف الثاني وحسم نتيجة المباراة ولكنه اصطدم بالفريق الإيراني المنظم دفاعياً والذي استطاع الحد من خطورة المهاجم مهند علي نتيجة الزيادة العددية لمدافعي الفريق الإيراني.

وفي منتصف الشوط الثاني طالب لاعبو المنتخب العراقي الحكم السريلانكي بضربة جزاء بعد إعاقة مهند علي داخل منطقة الجزاء الا ان الحكم امر باستمرار اللعب وسط مطالبات جدية من المدرب كاتانيتش والكادر التدريبي للمنتخب العراقي والذي نال بطاقة صفراء نتيجة هذا الاعتراض.

وفي ثلث الساعة الأخير من الشوط الثاني تعرض المهاجم مهند علي الى إصابة اضطرته لمغادرة الملعب ليدخل عنه البديل علاء عباس وفي الدقيقة الثمانين تعرض اللاعب الإيراني مسعود شجاعي الى الإنذار الأصفر الثاني ونال البطاقة الحمراء نتيجة لاصابته امجد عطوان.

واستغل المنتخب العراقي الدقائق العشرة الأخيرة بالسيطرة على مجريات المباراة مع محاولات عدة من الفريق الإيراني لانهاء الوقت الأصلي بالتاخير المستمر ومحاولة إضاعة الوقت، ومع إضافة الحكم السريلانكي لثلاث دقائق في الوت الإضافي نال المنتخب العراقي ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي استطاع اللاعب علاء عباس تسجيل هدف الفوز الثاني من ضربة رأس مركزة حاول حارس المرمى الإيراني ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن ومن ثم تدخل المرمى الإيراني لتعلن فوز العراق بهدفين مقابل هدف واحد وتصدره المجموعة برصيد عشر نقاط.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.