Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مختصون: الجلوس الخاطئ يساعد على تضرر العمود الفقري

اكد مختصون في الشأن الصحي ان انحناء الظهر والرقبة للأمام من وضعيات الجسم التي نتبعها جميعاً وهى تضر بصحة العظام والعمود الفقرى بشكل كبير، فجميعنا ننظر إلى هواتفنا المحمولة أو الكمبيوتر ساعات طويلة مع انثناء الرقبة ، ولكن يمكن أن تسبب وضعية الجسم الخاطئة ظهور “الأتب” أو انحناء الظهر.. هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية، وفقاً لموقع theconversation  .

وهناك نوعان من انحناء الظهر:

الحدب أو فرط انحناء الظهر للأمام، وهذا يشبه مرض “أحدب نوتردام”، الشخصية الشهيرة في رواية الأديب الإنجليزي فيكتور هوجو، وهو انحناء أمامي غير طبيعي في الظهر العلوي.

-انحناء الظهر الشائع “الأتب”: هو حدوث حدب خلفي ويحدث بشكل شائع في كبار السن نظرًا للتأثيرات الطويلة الأجل لطريقة الوقوف والجلوس الخاطئة وتأثير الجاذبية على العمود الفقري، ليبدو وكأنه منحنى مدور من أعلى الظهر، بالقرب من الرقبة، و”الأتب” يشبه “سنام الجمل.

قد تكون آلام الرقبة بعد العمل على مكتبك علامة على أن عمودك الفقري يعاني من مشكلة قد تسبب فيما بعد انحناء الظهر.

ولا يمكننا القول بأن وجود وضعية سيئة للجسم هو سبب مباشر لحدوث تقوس الظهر، لكنها عامل مساعد على ظهور الأتب.

ومن الأسباب الأخرى التي تؤدى إلى ظهور “الأتب” انخفاض كثافة العضلات في العمود الفقري، انخفاض كثافة العظام، وهو تركيز الكالسيوم والمعادن الأخرى في العظام (انخفاض الكثافة يعني أنك أكثر عرضة لخطر الكسور)؛ وانخفاض قوة عضلات الظهر.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.