حميد: كاتانيتش سيخوض لقاء البحرين باسلوب مغاير والفوز سيبعدنا عن الوصيف

كشف مساعد مدرب منتخب العراق بكرة القدم رحيم حميد اليوم الاحد أن مدرب الفريق كاتانيتش سيلعب باسلوب مغاير امام البحرين يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من المرحلة الثانية لمنافسات الجولة الثانية لفرق المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم.

وقال حميد ان “المنتخب العراقي سيخوض لقاء البحرين بتكتيك مغاير عن لقاء ايران”، مشددا على “ضرورة الابتعاد عن اقرب الملاحقين وبفارق كبير من اجل ان تكون موقعة ازادي المقبلة تحصيل حاصل”.

واضاف ان “اسود الرافدين على اهبة الاستعداد لمواجهة الاحمر البحريني وتحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث من وصيف المجموعة وبالتالي سيكون الفارق كبيرا بيننا وبين الوصيف بغض النظر عن باقي مواجهات المجموعة”.

وأوضح حميد ان “الملاك التدريبي بقيادة السلوفيني كاتانايتش سيلعب باسلوب مختلف لاننا نعلم جيدا من اين تؤكل الكتف ولدينا المعلومات الوافية عن طريقة اللعب للمنافس لذا ستكون الطريقة مغايرة عن المباراة السابقة التي تمكنا من الفوز بها والحد من خطورة المنتخب الايراني وابطال هجومه وتفكيك دفاعاته”.

وبين ان “الاستياء كان حاضرا قبيل مواجهة ايران لاننا كنا نعتمد بشكل كبير على الارض والجمهور وهما عاملان مؤثران في المباريات القوية بيد ان حضور الجالية العراقية في عمان والعراقيين من عموم محافظات العراق ادخلنا في اجواء تنافسية كانت مشابهة لملاعبنا وبالتالي فان الفوز على ايران أخمد شرارة الغضب لدينا وانسانا القرارات الجائرة ضد الكرة العراقية“.

وبإنتهاء المرحلة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم  تصدر المنتخب العراقي فرق المجموعة الثالثة بـ 10  نقاط، تاركا الوصافة للبحرين بـ 8 نقاط، وايران 6 نقاط، وهونك كونك نقطتين، وكمبوديا بنقطة واحدة.

من جانبه قال مساعد المدرب أحمد عيسى إن منتخبنا سعى للخروج بنتيجة الفوز من مواجهته أمام هونج كونج ونجح في خلق فرص عديدة لم تستغل بالصورة المثالية خصوصًا مع التحفظ الدفاعي الكبير الذي لعب به الخصم والأسلوب الدفاعي المكثف الذي قلل من المساحات والفراغات في صفوفه، وأضاف “حاولنا بشتى الطرق فك التكتلات الموجودة في صفوف خصمنا ونجحنا في خلق الفرص ولكن لم نستثمرها”، وبين عيسى “الجهاز الفني والمنتخب يعمل تحت الضغوطات في ظل صعوبة التصفيات وأننا نحب مثل هذه التحديات التي تظهر في المشوار”.

وفيما يتعلق بمباراة العراق القادمة أكد مساعد مدرب منتخبنا أن “الأحمر” سيدخل للفوز بهدف اعتلاء الصدارة قبل فترة التوقف خلال الشهور الثلاثة القادمة في مشوار التصفيات، لافتا إلى أن الجهاز الفني درس المنتخب العراقي جيدا ويعرف مكامن القوة والضعف في خطوطه، وأضاف “لدى العراق أسلوب لعب واضح ويملك لاعبين محترفين ويملك أفضلية واضحة في عامل الجمهور ولكن لاعبي منتخبنا جاهزون لكسب التحدي في ظل الجاهزية التامة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.