Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

ميدل إيست آي: فضيحة تويتر تركت الناشطين السعوديين في حالة من الخوف والترقب

المراقب العراقي/متابعة…

نشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرا أعدته دانيا العقاد حول تأثير شبكة الجواسيس السعوديين في “تويتر” على الناشطين الذين باتوا يعيشون في خوف دائم.

وجاء في التقرير الذي تابعته “المراقب العراقي” أن “موظفين في شركة “تويتر” حصلا على معلومات تتعلق بـ 6.000 مستخدم وأشركوا فيها المسؤولين السعوديين، ولكن من هم هؤلاء الذين تم التدخل في خصوصيتهم؟ ترفض شركة تويتر ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) التعليق.

ولهذا السبب يشعر الناشطون السعوديون أن أسماءهم ربما كانت من ضمن التي حصلت عليها الحكومة السعودية من خلال عملاء داخل شركة التواصل الإجتماعي العملاقة. ونقل الموقع عن عدد منهم خوفهم من حصول الحكومة على العناوين الخاصة بهم على الإنترنت وربما استخدمت المعلومات لاستهدافهم واعتقال الناشطين الذين عادة ما يختفون.

ولكن هوية البقية الذين تم مشاركة عناوينهم لم يكشف عنها وأدت إلى صدمة داخل مجتمع الناشطين الذين لا يزالون يعانون من صدمة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي العام الماضي. ونقل الموقع عن الناشطة النسوية السعودية المقيمة في سياتل أماني الأحمدي “طالما اعتقدنا أن الأسماء المهمة هي الهدف ولكن بعدما اكتشفنا أن هناك 6.000 حساب” “قلنا هل يعرف أحدكم إن كان واحد منا على القائمة”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.