Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

تاباريز يؤكد تساوي كفة الاوروجواي مع الأرجنتين وسكالوني يتمنى الوصول للقمة

أكد أوسكار واشنطن تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أن فريقه كان على نفس مستوى الأرجنتين، رغم الوقت المحدود الذي كان لديه للاستعداد لخوض ودية أمام “راقصي التانجو” والتي انتهت بالتعادل (2-2) مساء الإثنين.

وقال تاباريز عقب المباراة إن لاعبي أوروجواي حاولوا اللعب بشكل جيد والتصدي للخصم، و”كافحوا” طيلة المباراة، ومن ثم فإن النتيجة “متكافئة“.

وأبرز المدرب المردود الجيد لفريقه، رغم الوقت المحدود الذي كان لديه للاستعداد للمباراة.

وخاض منتخب أوروجواي، ودية في المجر، ولم يجر سوى تدريب وحيد قبل مواجهة الأرجنتين، ما أبرزه تاباريز، مشيرا إلى أن الاستعداد لمثل هذه المباريات عادة يستغرق أسبوعا.

وتابع: “ما يهم هو أننا تمكنا من إحراز تطور مهم، ليس فقط في المباراة بل أيضا في الدروس التي تعلمناها من أجل منافساتنا المستقبلية، المتمثلة في المشاركة في مونديال قطر“.

كما أبدى تاباريز تقديره لما تمكن فريقه من تحقيق خلال 2019 في المجمل، مبرزا أنه لم يخسر أي مباراة طوال العام.

وأضاف أن الخطوة المقبلة ستكون الاستعداد لتصفيات كأس العالم، التي ستبدأ في آذار المقبل.

من جانبه قال مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني إنه راض عن أداء فريقه أمام أوروجواي، في الودية التي انتهت بالتعادل (2-2)، مؤكدا أنها تسهم في تطوير أداء التشكيلة الحالية، التي قد يطرأ عليها “بعض التغييرات القليلة” خلال الفترة المقبلة.

وصرح سكالوني في مؤتمر صحفي عقب المباراة أن اللاعبين الذين شاركوا في المباراة يمثلون “القاعدة” التي سيعتمد عليها خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكوبا أمريكا العام المقبل، لكنه لم يستبعد إضافة لاعب آخر إليها.

وأكد مدرب الأرجنتين أنه بعد مواجهة البرازيل يوم الجمعة الماضي؛ التي انتهت بفوز التانجو بهدف نظيف، فرض فريقه “هويته”، ما يعتبر أمرا جيدا للمجموعة.

وأشاد سكالوني بشكل خاص بأداء اللاعبين الأصغر سنا، مؤكدا أنهم “سوف يبقون في عين الاعتبار” بالنسبة له.

وتجنب كيل المديح فقط لمهاجم برشلونة لوينيل ميسي، الذي قدم أداء جيدا في الوديتين، خاصة الأخيرة عندما وقع على هدف التعادل في الدقيقة 90 وسجل هدف الفوز أمام البرازيل.

وتابع: “ينبغي أن نبدأ الحديث حاليا عن فريق، فكرتنا تتمحور حول الوصول للقمة وعندما يضع الخصم أمامنا صعوبات سنقلصها وسنقوم بهجمات مرتدة“.

وأوضح سكالوني أنه لم يحدد بعد من سيرافق ميسي في خط الهجوم خلال المرحلة التي سيخوضها المنتخب الأرجنتيني في الفترة المقبلة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.